تأهل الأهلي وداركليب (أ) إلى نهائي دوري الرجال للكرة الطائرة الشاطئية والذي ينظمه الاتحاد البحريني للكرة الطائرة لأول مرة على الملاعب الرملية بمدينة عيسى الرياضية.

واستطاع فريق الأهلي المكون من أيمن هرونة وناصر عنان التأهل إلى المباراة النهائية بعد الفوز على بني جمرة المكون من علي حمزة وعلي محمد بنتيجة 2/0 (21-18، 23-21) في الدور نصف النهائي وأدار المواجهة طاقم الحكام الدولي المكون من الأول جعفر المعلم والثاني محمد عباس والمسجل محمد خاتم.



وتمكن فريق داركليب (أ) المكون من محمد يعقوب وعلي مرهون الفوز على النصر (ب) المكون من رضا عبدالحسين وخليل عبدالله 2/0 (21-14، 21-14) في الدور نصف النهائي بإدارة طاقم الحكام الدولي المكون من الأول منير مكي والثاني سامي سويد والمسجل أحمد القيم.

وستقام المباراة النهائية بين الأهلي وداركليب (أ) يوم الأربعاء القادم الساعة 5:30 مساء.

وأسفرت نتائج دور الثمانية عن فوز الأهلي المكون من أيمن هرونة وناصر عنان على عالي المكون من حسن عقيل وصالح مهدي بنتيجة 2/0، وفوز نادي بني جمرة المكون من علي حمزة وعلي محمد على الشباب المكون من عمران محمد وعلي شعبان بنتيجة 2/0، وفوز داركليب (أ) المكون من محمد يعقوب وعلي مرهون على النصر (أ) المكون من محمد عنان وعلي سلطان بنتيجة 2/0، وفوز النصر (ب) المكون من رضا عبدالحسين وخليل عبدالله على داركليب (ب) المكون من محمد جابر ومحمد محسن بنتيجة 2/0.

وضمن منافسات دوري الناشئين، فقد اسفرت نتائج دور الثمانية عن فوز داركليب (أ) على داركليب (ب) بنتيجة 2/0، وفوز النصر (ب) على النصر (أ) بنتيجة 2/0، وفوز التضامن (أ) على بني جمرة (ب) بنتيجة 2/0، وفوز النبيه صالح على بني جمرة بنتيجة 2/0، ليتأهل كلا من داركليب (أ) والنصر (ب) والتضامن (أ) والنبيه صالح إلى الدور نصف النهائي الذي سينطلق الاثنين 24 يونيو الجاري.

إلى جانب ذلك، عبر عضو مجلس الشواطئ ومسؤول الملاعب خالد ثاني عن ارتياحه الكبير لسير المسابقتين (دوري الرجال والناشئين) وحدة المنافسة بين جميع الأندية والحضور الجماهيري الجيد، مشيرا إلى أن توفر الملاعب وتهيئة كافة مستلزماتها ساهم بصورة كبيرة في إقامة دوري الرجال والناشئين في أول موسم خاص للكرة الطائرة الشاطئية، مؤكدا على أهمية وجود الملاعب في تطوير لعبة الكرة الطائرة الشاطئية.

وأثنى على تعاون اللاعبين وجميع الأندية المشاركة بالإضافة إلى دعم الاتحاد وجهود رئيس وأعضاء مجلس الشواطيء، مشيرا إلى أن لجنة الملاعب بذلت جهودا كبيرة مع باقي اللجان بهدف إخراج المسابقتين بأفضل صورة، مضيفا "لقد حرصنا على تهيئة الملاعب وتوفير كافة المتطلبات وذلك لإتاحة المجال أمام الأندية للظهور بأفضل صورة وكان لتعاون اللاعبين أبلغ الأثر في سير المنافسات بشكل جيد".