براء ملحم

بعد استعراضها، الاثنين، لفيديو الواقعة، أجلت المحكمة الصغرى الجنائية النطق بالحكم في واقعة اعتداء 3 رجال أعمال على مستشار قانوني أثناء انعقاد الجمعية العمومية لغرفة صناعة وتجارة البحرين لجلسة 7 يوليو القادم، في القضية المتهم فيها المستشار نفسه بالاعتداء على رجل أعمال وسبه والتحريض على بغض طائفة.

ولم يتقدم دفاع المتهمين الثلاثة بمرافعته أمام المحكمة رغم أن الجلسة كانت محددة لذلك، ولذلك قررت المحكمة حجز الدعوى للحكم.

وتعود الواقعة إلى 25 أبريل الماضي، أثناء انعقاد الجمعية العمومية لغرفة صناعة وتجارة البحرين بعد سجال بين أحد أعضاء الغرفة ورئيسها، ليرد المستشار القانوني على أحد رجال الأعمال موجهاً له عبارات تتضمن إساءة للطائفة الشيعية، فتحرك رجل الأعمال إلى موقع المستشار القانوني وحدث بينهما وآخرين معركة بالأيادي تبادلوا فيها الاعتداء.

بدوره قام المستشار القانوي بتقديم بلاغ ضد 3 من رجال الأعمال يفيد بتعديهم عليه بالضرب أثناء الواقعة وذلك بعد ما تم تقديم المستشار القانونية إلى للمحاكمة بتهم الاعتداء على سلامة جسم رجل الأعمال والسب والقذف والتحريض على بغض طائفة من الناس.

وأسندت النيابة الى المتهم "المستشار" أنه في 25 أبريل 2019 حرض على بغض طائفة من الناس والازدراء بها بأن وصف المنتمين إلى الطائفة الشيعية بأنهم ممولون من إيران، وكان من شأن ذلك أن يؤدي إلى اضطراب السلم العام وذلك على النحو المبين بالأوراق، إضافه إلى الاعتداء على سلامة جسم المجني عليهما ولم يفض فعل الاعتداء إلى مرضهما أو عجزهما عن أعمالهما الشخصية مدة تزيد على 20 يوماً.

كما اعتدى على سلامة جسم المجني عليه "آخر" فأحدث به الإصابات الموصوفة بالتقرير الطبي المرفق والتي أفضت إلى مرضه وعجزه عن أعماله الشخصية مدة تزيد على 20 يوماً على النحو المبين بالأوراق.

كما أسندت النيابة لرجال الأعمال الثلاثة تهم الاعتداء والسب والقذف حيال المستشار القانوني.