براء ملحم

رفضت محكمة الاستئناف العليا الجنائية طعن سائق بحريني "37عاماً" على الحكم الصادر بسجنه 7 سنوات بعد طعنه شرطيين بسكين بعد توقيفه على ذمة قضية مرورية.

وتعود تفاصيل الواقعة إلى قيام المدان بحادث مروري وهو في حاله سكر بالمنامة، إذ حضر الشرطيان لاستلامه ونقله إلى الحبس، وأثناء ذلك قام المدان بالاعتداء على الشرطيين بسكين كانت بحوزته أثناء جلوسه في المقعد الخفي في الدورية، إذ قام بطعن المجني عليه الأول في رقبته، ليتجه نحو المجني عليه الثاني ويطعنه في يده، الأمر الذي أدى لانحراف الدورية، واصطدامها بالحاجز الجانبي للشارع.

وبعد توقف الدورية قام الشرطي المجني عليه الثاني بالخروج منها وفتح الباب الخلفي لمحاولة السيطرة على المدان، إلا أن الأخير انهال عليه وقام بطعنه مرتين في ظهره، ليسقط على الأرض، مصاباً بجروح.

وثبت بتقرير الطب الشرعي الخاص بالمجني عليه الأول، أنه تعرض إلى إصابة قطعية كونها لقربها من الأوعية الدموية الرئيسة المغذية للرأس والعنق وإذا لم يتلقَ العلاج قد توثر على حياته.

وكانت قد أسندت النيابة العامة للمدان أنه اعتدى على سلامة جسم موظف عام، وذلك أثناء وبسبب تأديتهما لوظيفتهما، بأن قام بطعنهما بسكين، وأفضى الاعتداء إلى إصابتهما بالإصابات الموصوفة بالتقرير الطبي.