برشلونة - محمد الأشقر

عانى برشلونة في السنوات الأربع الأخيرة من عدم قدرته على الفوز بدوري أبطال أوروبا، ما أدى مع الوقت لانخفاض قيمة نجومه فنياً وتسويقياً، وكان من بين أبرز اللاعبين الذين فقدوا قيمتهم التالي:

لويس سواريز



يمتلك المهاجم الأورغواياني سجل تهديفياً عالياً في الليغا، وأنهى الموسم الماضي كبطل مساهماً في تسجيل 21 من أهداف برشلونة.

ولكن مع وصوله لعمر الـ32، وانخفاض مستوى فريق برشلونة بشكل عام، افتقد سواريز شيئًا فشيئًا قيمته التسويقية عدا عن التراجع البدني الذي بدا عليه خلال موسم برشلونة في الأبطال.

إيفان راكيتيتش

تباهى برشلونة بانتداب الكرواتي واستفاد منه في البداية، لكن تعاقد برشلونة مع فيليب كوتينهو، ورسم خطة جديدة مع فالفيردي أدت إلى تراجع دور راكيتيتش وبالتالي فقدان اللاعب لمستواه.

سيرجيو بوسكيتس

يحتاج برشلونة لضخ دم جديد في وسط ميدانه وخطوطه الدفاعية، ومع تقدم بوسكيتس نجم الفريق الكتالوني ومنتخب إسبانيا بالعمر، تراجع أداؤه كثيراً ولم يعد يلبي متطلبات المباريات الكبيرة التي يخوضها برشلونة.

جيرارد بيكيه

محبوب الجماهير الكتالونية وقائد الفريق على السوشيال ميديا، مسيرته المليئة بالبطولات مع النادي والمنتخب الإسباني يبدو أنها شارفت على النهاية.

لقد ظهر بيكيه كثغرة في دفاعات برشلونة في الموسمين الماضيين وانخفض مستواه بشكل غريب لذلك فقد من مكانته بين أفضل مدافعي العالم.