مدريد - أحمد سياف

أحدثت الصورة التي نشرها مهاجم ريال مدريد كريم بنزيمة على حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي ضجة كبيرة بين الأوساط المدريدية، إذ ظهر مع صديقه، نجم باريس سان جيرمان البرازيلي نيمار تشبه صورة مدافع فريق برشلونة جيرارد بيكيه عندما نشرها وعلق "Se Queda"، ومعناها باقٍ قبل رحيل البرازيلي عن النادي الكتالوني في ظل الأنباء التي تتحدث عن إمكانية عودة نيمار لناديه السابق، فعلق جمهور الريال على الصورة "Vendrá" أي سيأتي.

وقد التقى بنزيمة بنيمار خلال قضاء عطلتيهما في الولايات المتحدة الأمريكية بعد إصابة للأخير وابتعاده عن المشاركة ببطولة كوبا أمريكا مع منتخب البرازيل.



ومن المعروف أن رئيس نادي ريال مدريد الملقب بالقرش الأبيض فلورينتينو بيريز من أشد المعجبين بالنجم البرازيلي، وقد كان يفكر في ضمه من سانتوس قبل أن يخطفه غريمه الكتالوني عام 2013.

وعادت تقارير تتحدث مجدداً عن رغبة بيريز مرة أخرى بضم نيمار من ناديه الحالي باريس سان جيرمان، مخالفاً بذلك رغبة مدرب الريال الحالي زين الدين زيدان بضم مواطنه الفرنسي كيليان مبابي من نفس الفريق.

على الرغم من لمعان اسم ريال مدريد في الميركاتو الحالي بعد ضم عدد من اللاعبين أبرزهم البلجيكي إيدين هازارد قادماً من تشيلسي إلا أن بيريز لايزال يبحث عن تعويض غياب النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو فنياً وتسويقياً، لذلك هو أمام خيارين من الأسماء الكبيرة في خط الهجوم وهما نيمار ومبابي.

نيمار أم مبابي؟

ظهر مالك باريس سان جيرمان القطري ناصر الخليفي منذ أيام مؤكداً بقاء كيليان مبابي في النادي الباريسي للموسم القادم، لكن الجميع يعلم ألا شيء مستحيلاً حتى يوم 1 أغسطس موعد إقفال سوق الانتقالات، لا سيما أن فلورينتينو بيريز لا يعجز عن ضم أي لاعب يختاره خاصة وأن جماهير البرنابيو تريد مبابي بشدة، وقد قامت صحيفة الماركا الإسبانية باستفتاء حول ما إذا كان جمهور الريال يفضل قدوم مبابي أم نيمار، وقد اكتسح النجم الشاب زميله البرازيلي بنسبة 93% مقابل 7% فقط ممن يفضلون نيمار.

ساهم حصول كيليان مبابي على بطولة كأس العالم في روسيا مع منتخب بلاده وأداؤه الممتاز في البطولة في زيادة رغبة نادي العاصمة الإسبانية بضمه، وستسعى الإدارة جاهدة لتنفيذ ما يريده مشجعي الميرنغي إلا أن صفقة كهذه معقدة وتعتمد على إقناع الخليفي ببيعه وعلى قيمة الشراء إن حدث.

أما بالنسبة لنيمار فرغم أنه لاعب مهاري من الطراز الرفيع ونجم كبير في عالم الساحرة المستديرة، وقد ترشح أكثر من مرة للحصول على جائزة الكرة الذهبية، إلا أنه بحسب آراء مشجعي الملكي لاعب غير ملتزم وكثير الإصابات وهم لا يريدون تكرار معاناة الفريق مع الويلزي غاريث بيل، لكن كل شيء ممكن خاصة أن قيمة نيمار الفنية والتسويقية لاتزال مرتفعة، وإذا صدق الخليفي بتصريحه عن بقاء مبابي فليس هناك أمام بيريز خيار آخر سوى نيمار.