إيطاليا - أحمد صبري

يبدو أن بوجبا غيّر نيته بالانتقال إلى ريال مدريد بعد الأخبار التي تداولتها الصحف عن اتفاق بين مدرب الريال الفرنسي زين الدين زيدان ومواطنه نجم مانشيستر يونايتد.

وانتشرت أخبار مؤخراً ربطت بوجبا بعودة للنادي الإيطالي يوفنتوس، إذ ربما بدأ يحن اللاعب لأفضل فتراته التي قضاها في تورينو ويشعر أنه قادر على استعادة أفضل مستوياته هناك في حال عاد للعب مع الفريق.



من الناحية الفنية، يعتبر الانتقال ليوفنتوس أكثر منطقية وواقعية لبوجبا، لأن مركزه مضمون هناك، على عكس ريال مدريد في ظل وجود لاعبين مثل مودريتش وإيسكو، وسبق وأثبت نفسه في الدوري الإيطالي، بينما لم يخض تجربة الدوري الإسباني بعد، لذلك بالنسبة له الأمر مجهول وربما لا يريد تكرار تجربة قد تفشل بعد تجربته في البريميرليغ.

مشروع يوفنتوس خاصة بعد استقدام النجم كريستيانو رونالدو أصبح مغرٍ، بالإضافة إلى أن بوجبا لا يزال يحظى بحب وتقدير جمهور اليوفي ولن يواجه ضغوطات كالتي واجهها في إنجلترا.

ويعتبر بوجبا واحداً من اللاعبين الذي يتقاضون أعلى الأجور في أوروبا إذ يبلغ راتبه السنوي أكثر من خمسة عشر مليون جنيه استرليني، وبإمكان يوفنتوس تقديم نفس الراتب تقريبًا له، في حين أن راتب كهذا قد يخلق مشكلة في صفوف ريال مدريد خاصة لاعبي خط الوسط الذين يحصلون على أقل من ذلك بكثير.