إيطاليا - أحمد صبري

بدأ مسؤولو نادي يوفنتوس سريعاً التحرك في سوق الانتقالات لترميم الفريق وتجنب تكرار أخطاء الموسم الماضي والتي كلفت الفريق الخروج من دوري الأبطال رغم ضم بطلها الأول ونجمها الأوحد عبر التاريخ، كريستيانو رونالدو، صاحب كل الأرقام القياسية في البطولة عبر تاريخها.

ولعل أبرز النقاط التي تحاول إدارة يوفنتوس الحالية تجنبها، هي ارتفاع متوسط أعمار الفريق بشكل مفاجئ خلال العام الأخير بضم رونالدو، وعودة بونوتشي من جديد، بخلاف وجود أسماء مثل كيليني وماندزوكيتش وماتويدي.



اعتزال بارزالي صاحب الـ38 عاماً، جعل إدارة الفريق تفكر في ضم قائد أياكس دي ليخت والذي أصبح حديث أوروبا بأكملها بعدما قدمه من مستوى مميز مع ناديه خلال الموسم الماضي بخلاف شخصيته القيادية المبهرة.

كل التقارير تؤكد اقتراب يوفنتوس من حسم الصفقة بعدما عقد بافيل نيدفيد نائب رئيس النادي العديد من الاجتماعات مع مينو رايولا وكيل أعمال اللاعب، والذي يعد مفتاح الصفقة الأول، ولعل اختيار نيدفيد للتفاوض مع رايولا، يعكس ذكاء إدارة يوفنتوس الكبير في إدارة المشهد، لأن نيدفيد كان أحد أبرز الأسماء على مدار سنوات طويلة أثناء ممارسته لكرة القدم وقبل اعتزالها التي يمثلها رايولا قانونياً.

دي ليخت ليس هو الاسم الوحيد الذي اقترن بيوفنتوس هذا الصيف ولكن بوجبا وزانيولو وكييزا ضمن الأسماء المرشحة بقوة ليوفنتوس أيضاً.

ترميم الدفاع

يعد دفاع يوفنتوس دائماً هو نقطة قوة الفريق الأولى على مدار سنوات، ولعل انهيار الدفاع نسبياً الموسم الماضي كان هو السبب الأساسي في هبوط مستوى الفريق وليس هجومه، خاصة بعد تقدم قلبي الدفاع كيليني وبونوتشي في العمر وتغلب البطء على أدائهما.

دي ليخت وروميرو مدافع جنوى أصبحا قريبين للغاية من يوفنتوس مع إمكانية استمرار الأخير في فريقه لمدة موسم آخر على سبيل الإعارة، لىكتساب المزيد من الخبرات قبل العودة لقيادة دفاع الفريق في ظل إمكانية اعتزال جورجيو كيليني بنهاية الموسم المقبل.

الوسط سر النجاح

أدركت إدارة يوفنتوس جيداً أن قوة الفريق تزداد بقوة كلما كان وسط الملعب صلباً، ولعل ذلك كان واضحاً للغاية قبل 3 أو 4 أعوام عندما كان الفريق يملك وسط الملعب الأقوى في أوروبا، بوجود بوجبا وفيدال وماركيزيو وبيرلو، قبل أن يختفوا جميعاً تدريجياً لأسباب مختلفة مع عدم تعويضهما بالشكل الملائم.

ويرى الكثير أن إدارة الفريق ستركز بقوة على دعم الوسط بالتفاوض مع بول بوجبا وضم اللاعب أرون رامسي بالفعل مع إمكانية ضم اللاعب رابيو ليصبح الوسط أكثر كفاءة وسرعة.