أعلن فينشر كابيتال بنك عن قيامه بتوسعة محفظة استثماراته في المجمعات السكنية متعددة الأسر في الولايات المتحدة بالاستحواذ على مجمع جلينبريدج مانورز في مدينة سينسيناتي بولاية أوهايو في صفقة بلغت قيمتها الإجمالية 57 مليون دولار أمريكي، حيث شهد طرح هذا الاستثمار على شبكة مستثمري فينشر كابيتال بنك في منطقة الخليج العربي إقبالاً واسعاً وتم الاكتتاب به بالكامل.

وقال عضو مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لفينشر كابيتال بنك، عبداللطيف جناحي، "إن جلينبريدج مانورز هو المجمع الرابع الذي يستحوذ عليه البنك في شريحة المجمعات السكنية متعددة الأسر في الولايات المتحدة الأمريكية التي اكتسبنا فيها دراية شاملة وخبرة واسعة بعد استحواذنا على ثلاثة مجمعات في أتلانتا في العامين 2015 و2016، حققت أداءً ممتازاً حتى الآن، وهي تدر عوائدًا نقدية جارية بمعدل 8.5% سنوياً توزع على المستثمرين كل ثلاثة أشهر، ونتوقع أن يحقق جلينبريدج مانورز عوائدًا مماثلة".

وأضاف جناحي "لقد أصبحت محفظتنا الاستثمارية في المجمعات متعددة الأسر تضم 1,750 وحدة سكنية موزعة في كل من أتلانتا وسينسيناتي، ونتوقع أداءً إيجابياً لهذه الشريحة في المستقبل المنظور بفعل عوامل السوق القوية وقدرة المجمعات السكنية متعددة الأسر على التكيف مع مراحل الركود الاقتصادي كما اتضح من خلال الأزمة المالية العالمية لعام 2008 مقارنةً بالشرائح العقارية الأخرى التي تأثرت بشدة، كما أننا نعمل حالياً على دراسة الاستثمار في مزيد من العقارات في الولايات المتحدة وفي أسواق رئيسة تتميز بمعدلات نمو اقتصادي عالية وقدرة على اجتذاب الاستثمارات".



ويواصل فينشر كابيتال بنك تعاونه المثمر مع شريكه الأمريكي الذي يملك خبرة واسعة في إدارة وتشغيل المجمعات السكنية متعددة الأسر، ويتولى الشريك الأمريكي إدارة مجمع جلينبريدج مانورز المصنّف بالفئة الأولى A- لجودته النوعية العالية، وبالفئة الأولى A- لموقعه الممتاز في سينسيناتي في مقاطعة وارن بولاية أوهايو، وهي إحدى الأسواق السكنية الأكثر جاذبية في الغرب الأوسط الأمريكي.

ويتألف هذا المجمع السكني والذي يتميز بأجوائه الاجتماعية العائلية من 274 شقة فسيحة "من غرفة نوم واحدة إلى ثلاث غرف نوم" مصممة كمنازل ريفية متلاصقة تحيط بها حدائق جميلة، ويضم الكثير من المرافق المساندة، وتعطي هذه الخصائص مجتمعةً لجلينبريدج مانورز هوية فريدة، ليكون بذلك أفضل مجمع من فئته في السوق بمزيج متوازن من الوحدات السكنية وقدرة على اجتذاب شريحة واسعة من المستأجرين المحتملين.



الجدير بالذكر أن اختيار فينشر كابيتال بنك وشريكه في الولايات المتحدة لمدينة سينسيناتي كموقع أمثل للاستحواذ على هذا المجمع قد جاء بفعل العوامل الاقتصادية والتجارية القوية السائدة في هذه المنطقة، والمتوقع أن تستمر طيلة فترة الاحتفاظ بالاستثمار.

وتضم سينسيناتي باقتصادها الأسرع نمواً في ولاية أوهايو، ثمانٍ من أكبر 500 شركة في قائمة فورتشون.

كما تتميز هذه المدينة بمعدل نمو مرتفع لفرص العمل في قطاعات متنوعة تشمل الرعاية الصحية والتعليم والحكومة والخدمات المالية والصناعات التحويلية وتجارة التجزئة والنقل والمواصلات.

من جهة أخرى، ارتفع حجم الطلب على شراء الشقق السكنية في ولاية أوهايو بحوالي 50% خلال النصف الأول من العام 2018، مقارنةً بارتفاع بنسبة 17.4% في منطقة الغرب الأوسط ككل، و6.7% على مستوى الولايات المتحدة، وهذه دلالة على أن رؤوس الأموال تتدفق إلى الغرب الأوسط عموماً وولاية أوهايو بشكل خاص بمعدل أسرع من المتوسط الوطني، ما يعزز الرؤية الإيجابية لعوامل السوق القوية لقطاع مجمعات الشقق السكنية الإقليمي وقدرته على التكيف مع متغيرات الدورة الاقتصادية.

تجدر الإشارة إلى أن هناك حجم طلب قوي على مجمعات الشقق السكنية متعددة الأسر في مدينة سينسيناتي، حيث بلغ متوسط معدل الإشغال على مدى السنوات الست الأخيرة أكثر من 95%.