أعلنت مجموعة البركة المصرفية ش.م.ب (ABG)، المجموعة المصرفية الإسلامية الرائدة التي تتخذ من البحرين مقرا لعملياتها، عن تعيين الرشيد عبد الرحمن علي كمدير عام جديد لبنك البركة السودان وذلك خلفا لعبد الله خيري الذي تقاعد عن العمل ابتداء من شهر يونيو 2019.

وفي هذه المناسبة، وجه عدنان أحمد يوسف رئيس مجلس إدارة بنك البركة السودان والرئيس التنفيذي لمجموعة البركة المصرفية خالص الشكر والتقدير لعبد الله خيري نظير عطاءه وخدماته القيادية ورؤيته الحكيمة طوال فترة رئاسته للبنك. لافتا أنه كان طوال هذه الفترة حريصا على سلامة أداء البنك وتبوؤه المكانة الرائدة على صعيد الصناعة المصرفية السودانية، مما شكل رافدا مهما في نجاح مسيرة مجموعة البركة المصرفية.

وأضاف عدنان أحمد يوسف: كما يسعدني الترحيب بالرشيد عبد الرحمن علي كمدير عام جديد للبنك، موضحا أن الرشيد شغل سابقا منصب نائب المدير العام لبنك البركة السودان، معتبرا أنه خبرته الطويلة وكفاءته العالية سوف تمكنانه من مواصلة قيادة البنك نحو المزيد من التقدم والنمو خلال المرحلة المقبلة، متمنين له التوفيق والنجاح في مهامه الجديدة.

ويمتلك رشيد خبرة مصرفية لنحو أربعين عاما في عدد من المناصب القيادية في المصارف السودانية قبل أن ينضم إلى بنك البركة السودان عام 2000 كمدير للاستثمار، وتدرج في المناصب ليصبح نائبا للمدير العام عام 2015. وهو حاصل على درجة الماجستير في الصيرفة والتمويل من جامعة جيورديانو دلامور بميلان إيطاليا عام 1989. كما له عدد من البحوث المصرفية والمالية المنشورة.