مريم بوجيري

أكد سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى البحرين جاستن سايبيريل، أن اختيار مملكة البحرين لإقامة ورشة السلام من أجل الازدهار يأتي بناءً على علاقة وثيقة جداً على مدى التاريخ بين البلدين.

وأضاف لـ"الوطن"، أن الورشة تمثل فرصة حقيقية للتعامل مع صراع يعد صعباً للغاية في المنطقة، مبيناً أنها ستوضح الخطة التي تم الإعلان عنها مسبقًا من خلال إيجاد فرص حقيقية لخلق نوع مختلف من المستقبل بالتحديد لشعب فلسطين والمنطقة ككل، وذلك من خلال فتح آفاق جديدة للاقتصاد الفلسطيني إلى جانب المنطقة نفسها.



وقال جاستن سايبيريل: "نحن متحمسون جداً لانعقاد الورشة ونشكر مملكة البحرين لاستضافة هذا الحدث معنا..الاستضافة تأتي كأساس لمحادثات مناقشات أجريناها معاً، ونحن نتشاطر مع البحرين هدف مستقبل أفضل لجميع الناس في المنطقة ليكون لديهم فرصة للعيش في السلام والأمن والازدهار، كما يسهم ذلك في الحفاظ على روح علاقتنا الثنائية خصوصاً بوجود التعاون المستمر مع شعب وحكومة البحرين".

وأكد السفير سيبيريل، أن الورشة ليست للإعلان عن التبرعات، معلقاً بقوله: "الحكومات هنا للتحدث حول تحديد الفرص الجديدة والوسائل الكفيلة بتطوير الاقتصاد المتنامي وتنمية مستقبل الشعب الفلسطيني".

وواصل "هناك الكثير من الشركات الخاصة التي تستطيع تقديم التمويل لكن الخطة الموضوعه تحدد فعليًا أين ستكون الاستثمارات الخاصة وآليات التمويل ولذلك يعتبر هذا إطار مختلف ومفهوم مختلف بخلق أمل جديد في المنطقة".