أطلقتVIVA البحرين، شركة الاتصالات الرائدة في المملكة، شبكة الجيل الخامس 5G مع خدمة البرودباند المنزلي عبر باقات إضافية جديدة وأجهزة داعمة للتقنية، حيث تفتح هذه التقنية آفاقاً جديدة في عهد التقدم التقني في مجال الاتصالات مع سرعات تصل إلى 1 غيغابايت في الثانية، وجودة اتصال أعلى ووقت استجابة أقل، مما سيمنح العملاء تجربة متكاملة وآمنة والتي ستغير من حياة الكثير.

وكإحدى أولى الشركات التي تطلق شبكة الجيل الخامس (5G) في العالم، تقدم VIVA البحرين خدمة البرودباند المنزلي مع أحدث أجهزة الراوتر الداخلية والخارجية الداعمة لتقنية الجيل الخامس (5G)، مما سيمنح تجربة مميزة لمستخدمي ألعاب الفيديو ولمشاهدي البرامج الترفيهية.

ويمكن للعملاء الاشتراك في شبكة الجيل الخامس (5G) مع إضافات شهرية على باقات البرودباند المنزلي، حيث يمكن للعملاء تفعيل شبكة الجيل الجديد مع راوتر داخلي مقابل 10 د.ب شهرياً أو خارجي مقابل 12.5 د.ب.



وفي تعليقه على إطلاق شبكة الجيل الخامس (5G)، قال الرئيس التنفيذي لشركة VIVA البحرين، نزار بانبيله، "منذ نشأتها تميزت VIVA البحرين بالاستثمار في كل ما يدعم التطور الرقمي والتقني للارتقاء بمستقبل خدمات الاتصالات في مملكة البحرين واليوم نشهد تدشين أول شبكة من الجيل الخامس (5G) والذي يعتبر إنجازاً مهماً في إطار سعينا لبناء مستقبل الاتصالات كوننا إحدى أولى الشركات التي تطلق هذه التقنية عالمياً. ونحن نتطلع بكل شغف إلى ما ستقدمه هذه الخدمة من فرص وإمكانيات لتحسين جودة حياة عملائنا".

ومن خلال طرح شبكة الجيل الخامس (5G)، ستتمكن VIVA البحرين من تحسين أداء التجربة الرقمية المتزايدة على شبكة الجيل الرابع (4G) الحالية من خلال توفير التطبيقات الذكية الداعمة لإنترنت الأشياء مثل الواقع الافتراضي، الروبوتات، ألعاب الفيديو، السيارات الإلكترونية، العمليات الجراحية عن بعد، تطبيقات ربط الأجهزة ببعضها البعض (M2M) والمزيد غيرها.

الجدير بالذكر أن VIVA البحرين كانت أول شركة تقوم بإطلاق شبكة الجيل الخامس (5G) التجريبية في يونيو عام 2018 مع عرض متكامل لهذه الخدمة في مجمع سيتي سنتر البحرين بحضور سعادة وزير الاتصالات والمواصلات، وهيئة تنظيم الاتصالات، وعدد من الشخصيات المهمة في هذا المجال.