أعلنت إدارة البعثات والملحقيات بوزارة التربية والتعليم عن طرح شركة نفط البحرين (بابكو) بعثات دراسية للطلبة خريجي العام الدراسي الحالي من المدارس الحكومية والخاصة، للدراسة داخل البحرين وخارجها، اعتباراً من الخميس، ولغاية الإثنين المقبل، في الفترة من الثامنة صباحاً وحتى الواحدة ظهراً، بمركز خدمات المراجعين بمبنى الوزارة بمدينة عيسى.

وتشمل البعثات الدراسية داخل البحرين، 3 مقاعد للهندسة الكيميائية 3، و3 أخرى للهندسة الميكانيكية، ومقعدين للهندسة الكهربائية، ومقعدين لهندسة الأجهزة الدقيقة والتحكم.

أما البعثات الدراسية خارج البحرين فتشمل، 4 مقاعد لكل من هندسة البترول، وهندسة حفر آبار النفط، والهندسة الكيميائية، والهندسة الميكانيكية، ومقعدين لكل من جيولوجيا البترول، وجيوفيزياء البترول، والجيوفيزياء، والبيتروفيزياء، والهندسة الكهربائية.

ويشترط في المتقدم أن يكون بحريني الجنسية، ومن خريجي المدارس الحكومية والخاصة للعام الدراسي 2018/2019، وأن يكون طالب المدارس الحكومية من خريجي توحيد المسارات (العلوم والرياضيات)، أو المسار الفني والمهني المطور الصناعي، أو خريج مركز ناصر للتأهيل والتدريب المهني من المسار التقني، وأن يكون لدى الطالب المستوى المطلوب في اللغة الإنجليزية للالتحاق بالبعثات الخارجية، وأن يكون حاصلاً على معدل تراكمي لا يقل عن 90% في الثانوية العامة أو ما يعادلها.

ولاستكمال الطلب يتوجب إرفاق أصل ونسخة من إفادة التخرج من المرحلة الثانوية، وبالنسبة لطلبة المدارس الخاصة يجب تقديم إفادة صادرة من إدارة التعليم الخاص بوزارة التربية والتعليم موضحةً بها النسبة المئوية للمعدل التراكمي ونسخة منها، إضافةً إلى كشوف الدرجات للمرحلة الثانوية باللغة الإنجليزية ونسخة منها، نسخة من جواز السفر، ونسخة من بطاقة الهوية.

وعلى الطلبة الراغبين في التقدم للاستفادة من هذه المنح مراجعة قسم الاستقبال بإدارة البعثات والملحقيات بمبنى مركز خدمات المراجعين في مقر وزارة التربية والتعليم بمدينة عيسى، مصطحبين معهم المستندات المشار إليها.