وجه حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، هيئة البحرين للثقافة والآثار إلى ضرورة الاهتمام بالبيوت التراثية في جميع مناطق مملكة البحرين لما لها من ملامح عمرانية بحرينية أصيلة.

واستقبل جلالته، في قصر القضيبية الأربعاء، الشيخة مي بنت محمد آل خليفة رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار، حيث قدمت لجلالته مجموعة من الإصدارات الثقافية لهيئة الثقافة والآثار، كما عرضت على جلالته استعدادات الهيئة للمشاركة في معرض أكسبو 2020 في دبي، حيث نوه جلالته بهذه الإصدارات القيمة.

وأشاد حضرة صاحب الجلالة، بالجهود الطيبة التي تبذلها هيئة البحرين للثقافة والآثار في سبيل الحفاظ على التراث الوطني الأصيل والمعالم الحضارية والثقافية التي تتميز بها مملكة البحرين، بالإضافة إلى إثراء الحركة الثقافية والأدبية، متمنياً جلالته لرئيسة الهيئة وكافة العاملين في هذا القطاع دوام التوفيق واستمرار التقدم والنجاح. متمنياً للهيئة كل التوفيق والنجاح في المشاركة في معرض أكسبو 2020 في دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة.



وأعربت معالي الشيخة مي بنت محمد آل خليفة رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار، عن خالص شكرها وامتنانها لما يوليه جلالة الملك المفدى من دعم متواصل للثقافة والتراث.

وعبرت عن أملها في أن تسهم مشاركة الهيئة في معرض أكسبو 2020 بتقدم مملكة البحرين في مصاف الدول الرائدة في مجال الثقافة والتراث الإنساني، مؤكدة أن هيئة الثقافة ستعمل على ترجمة توجيهات جلالة الملك من أجل المشاركة في هذا المعرض، بالشكل الذي يعكس حرص مملكة البحرين بالاهتمام بالثقافة والآثار.