تواصلت الأنشطة والبرامج لليوم الرابع ضمن خطة المعسكر الصيفي، الذي تنظمه الأكاديمية الملكية للشرطة بالتعاون مع صندوق العمل "تمكين"، وذلك استمراراً لفعاليات المعسكر والذي يعد أحد الآليات التنفيذية لتفعيل مبادرات الخطة الوطنية لتعزيز الانتماء الوطني وترسيخ قيم المواطنة "بحريننا".

وواصل المشاركون زياراتهم لمحافظات المملكة بهدف تدريبهم على المشاركة الاجتماعية والمساهمة في اكتشاف مواهبهم وطاقاتهم وتعزيز خبراتهم.

وقامت مجموعة من الطلبة بزيارة محافظة المحرق، زرعوا خلالها عدداً من الأشجار بمدرسة العروبة الابتدائية للبنات، بجانب حملة للنظافة على ساحل الساية بالبسيتين، حيث تهدف هذه الأنشطة لتعزيز حس المسؤولية وخدمة المجتمع، وغرس قيم العمل بروح الفريق الواحد، والمساهمة في تنشئة جيل واعٍ معطاء لوطنه.

كما قامت مجموعة أخرى من الطلبة بزيارة المحافظة الشمالية والتي نظمت للطلبة ورشة عمل بعنوان "مسرح الأحلام" بهدف تعريفهم بأهمية المسرح ودوره في تغذية الشعور والوجدان، ونقل الأفكار والتعبير عنها بطرق حضارية، بالإضافة لتدريب الطلبة على الأداء الحركي فوق خشبة المسرح، والتعرف على عناصر الشخصيات وتجسيدها على المسرح.

من جانب آخر، شاركت مجموعة من الطلبة في محاضرة توعوية حول مكافحة المخدرات في قاعة الشيخ عبدالعزيز بجامعة البحرين، والتي تهدف إلى تعزيز الوعي الشامل بمخاطر المخدرات والمؤثرات العقلية، وآثارها السلبية الخطيرة على الفرد والمجتمع، ونشر الثقافة الرافضة لها بين كافة الفئات العمرية، فضلاً عن تعزيز التواصل مع الجمهور بما يحقق التكامل في الجهود المبذولة لمكافحة هذه الآفة.

كما قام عدد من المختصين بتقديم التوجيه والإرشاد والإجابة على كافة استفسارات الطلبة حول مشاكل الإدمان والمؤثرات العقلية، فضلاً عن توزيع المطويات التثقيفية والتوعوية.