القاهرة - عصام بدوي

قال الكاتب والباحث السياسي الليبي، د.فوزي الحداد، إن "هناك أطرافاً عديدة تدخلت بشكل مباشر أو بشكل غير مباشر بالشأن الليبي"، لافتاً إلى أن "تركيا تدخلت بشكل واضح وصريح وأعلنت مسؤوليها بالتصدي لأي محاولات للجيش الليبي من دخول طرابلس"، موضحاً أن "تركيا تعول على حكم العالم العربي من خلال جماعة "الإخوان المسلمين"".

وأضاف الحداد، في مداخلة هاتفية له بالفقرة الإخبارية المذاعة على قناة "الغد"، التي تبث من القاهرة، أن "تركيا خططت ونفذت العديد من العمليات الإرهابية بليبيا"، موضحًا أن "تركيا أصبحت معقلاً لجماعة الإخوان المسلمين، كما أنها تمدهم بالدعم المادي واللوجيستي والعسكري".



وأشار الباحث السياسي الليبي، إلى أن "تركيا تسعى إلى تمكين جماعة الإخوان من الحكم وإعادتهم مرة أخرى للمنطقة بعدما فشلوا في حكم مصر وثار الشعب المصري ضدهم إلى أن أطاحوا بهم"، موضحاً أن "تركيا كانت تعول على أن تحكم العالم العربي من خلال جماعة الإخوان المسلمين".

يذكر أن المتحدث باسم الجيش الليبي، اللواء أحمد المسماري، أعلن أنه "سيتم التعامل مع أي أهداف تركية على الأراضي الليبية كأهداف معادية"، مؤكداً أن "هناك أوامر بحظر رحلات الطيران من أي مطار ليبي إلى تركيا".