مدريد - أحمد سياف

دخل ناديا برشلونة وأتلتيكو مدريد في حرب مفتوحة خلال الأيام الأخيرة بسبب المهاجم الفرنسي أنطوان جريزمان، الذي يقترب في كل يوم من الانضمام إلى صفوف النادي الكتالوني، في الوقت الذي أعرب فيه النادي المدريدي الذي ينتمي إليه اللاعب عن استيائه من تصرفات برشلونة في هذا الموضوع.

الفصل الأخير كان في البيان الناري الذي أصدره أتلتيكو مدريد واتهم فيه برشلونة بعدم الاحترافية هو واللاعب، بعدما تفاوضا سرًا قبل مواجهة أتلتيكو مدريد أمام يوفنتوس في دوري أبطال أوروبا.



ويتهم أتلتيكو مدريد برشلونة بتحريض جريزمان على الغياب عن التدريبات للي ذراع النادي للموافقة على رحيله.

***

الحرب قديمة

الحرب ليس جديدة بين أتلتيكو مدريد وبرشلونة فيما يخص جريزمان.. فقد سبق وحدثت مشاحنات وحروب تصريحات بين الجانبين العام الماضي بسبب اعتراف رئيس برشلونة جوسي بارتوميو بمقابلة وكيل جريزمان والتفاوض معه.

وأثارت هذه التصريحات غضب المدير التنفيذي لنادي أتلتيكو مدريد، ميجيل أنخيل خيل مارين، الذي أصدر بيان شديد اللهجة هاجم فيه برشلونة واتهم بعدم احترام ناديه، ووصل الأمر إلى حد قيام أتلتيكو مدريد بتقديم شكوى إلى الفيفا ضد برشلونة.

برشلونة كان قريباً من جريزمان العام الماضي، لكن المهاجم الفرنسي قرر البقاء وتمديد عقده مع أتلتيكو مدريد، قبل أن تجدد رغبة برشلونة في ضمه هذا العام.

***

برشلونة بات العدو الأكبر للأتليتي

عرف قديماً في إسبانيا أن ريال مدريد هو العدو الأول لأتلتيكو مدريد لأكثر من اعتبار وعلى رأسهم أن ريال مدريد يحظى بمكانة فريدة في العاصمة.

لكن مع مرور الوقت بات برشلونة هو العدو الأكبر للأتليتي ولجمهوره بسبب تصرفات برشلونة وقيامه بضم نجوم أتلتيكو مدريد.

فبحسب عدد من جمهور أتليتكو مدريد، فريال مدريد يحترم اتفاقية "الجنتلمان" بين الفريقين، ولا يسعى لضم أي لاعب من أتلتيكو مدريد بشكل مباشر، على العكس من برشلونة، الذي جلب العديد من لاعبي أتلتيكو مدريد بتحريض على غرار صفقة جريزمان.

واتهم عدد من أنصار أتلتيكو مدريد برشلونة بحسب ما علم إكسترا سبورت أنه السبب في الظهور السيئ لجريزمان أمام يوفنتوس وتوديع دوري أبطال أوروبا، لأنه كان يتفاوض سراً مع برشلونة.

***

خطة جريزمان للهروب

يتغيب جريزمان عن التدريبات، ويشعر من جانبه أنه تعرض للإهانة من الأتليتي بعد أن تم منح الرقم 7 الخاص به للاعب الجديد جواو فيليكس.

ولتفادي العودة لتدريبات أتلتيكو، ومنح المزيد من الوقت لبرشلونة لتأمين مبلغ كسر عقده المقدر بـ120 مليون يورو، اتصل جريزمان بمحامي أتلتيكو مدريد وأبلغهم أنه سيقوم بدفع الشرط الجزائي بنفسه.

خطوة سوف تجنب الفرنسي الدولي دفع أي تعويض على الأضرار بغيابه عن التدريبات، حيث يمنحه القانون الحق في الحصول على بضعة أيام لتأمين الشرط الجزائي في عقده وشراء حريته والتوقيع مع النادي الذي يريده.