ميونيخ مجدي حسونة

أعلن الهولندي آريين روبين اعتزاله كرة القدم بعد مسيرة حافلة بالإنجازات والبطولات مع الأندية الأوروبية التي لعب لها. روبين اتخذ قراره وفضل اعتزال كرة القدم في سن 35 عاماً بعدما رفض جميع العروض المقدمة له باللعب سواء في أوروبا أو خارجها، وأراد الاكتفاء بالمسيرة الكبيرة في عالم الساحرة المستديرة. بدأ الجناح الهولندي الطائر مسيرته الاحترافية في عالم كرة القدم باللعب لفريق جرونينجين الهولندي ثم انتقل للفريق الهولندي العريق آيندهوفن.

لترصده عيون تشيلسي الإنجليزي ويشارك معه في الدوري الإنجليزي في صيف 2004 ولعدة أسباب منها كثرة الإصابات، انتقل إلى فريق ريال مدريد الإسباني في عام 2007 وفاز معه ببطولة الدوري الإسباني، وبعد مرور عامين انتقل في صيف 2009 إلى أحضان القلعة البافارية بايرن ميونيخ ليقضي عشر سنوات كاملة شارك خلالها في أكثر من 200 مباراة، وأحرز خلالها 99 هدفاً وكانت حافلة بالإنجازات، أهمها لقب دوري أبطال أوروبا عام 2013، وكذلك حصوله مع الفريق على لقب البوندسليغا سبع مرات، ولقب كأس ألمانيا خمس مرات، وكأس السوبر الألماني ثلاث مرات، والسوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية مرة واحدة.

على الصعيد الدولي، لعب روبين 96 مباراة سجل خلالها 37 هدفاً. ويذكر روبين أن أهم هدف خلال مسيرته الطويلة في الملاعب الخضراء هدفه في شباك بروسيا دورتموند، هدف الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا عام 2013 على ملعب ويمبلي الشهير، والذي كان شاهداً على الهدف الأهم والذي تم تسجيله قبل نهاية المباراة بدقيقة واحدة في شباك رومان فايدنفيلر حارس أسود الفيستفال في وقتها، ليحرز العملاق البافاري بايرن ميونيخ لقبه الخامس في مسابقة دوري أبطال أوروبا واللقب الأخير حتى وقتنا الحالي.