لندن - محمد المصري

أعلن آرسنال هذا الأسبوع عن صفقته الأولى هذا الصيف، بضم اللاعب البرازيلي البالغ من العمر 18 عامًا، جابرييل مارتينيلي، من نادي إيتوانو البرازيلي نظير 6 ملايين جنيه إسترليني.

ويسعى آرسنال لإعادة بناء الفريق بأكمله، ورغم صغر سن اللاعب وعدم نجوميته الكبيرة في عالم كرة القدم، لكنه يعد موهبة مبشرة جداً، ولا شك أن مدرب مثل أوناي إيمري يؤمن بمنح اللاعبين الشباب الفرص مثلما فعل مع جويندوزي الموسم الماضي.



وما لا يعرفه البعض أن اللاعب سبق وخضع لتجارب في كل من مانشستر يونايتد وبرشلونة، ولم تنجح، لكن ذلك لا ينفي موهبته الكبيرة.

من المعروف أن البرازيلي يلعب كمهاجم ولاعب خط وسط ومهاجم، وكان كورينثيانز وكان يلعب كرة القدم داخل الصالات، بالنسبة لأولئك غير المطلعين على كرة القدم داخل الصالات، إنها كرة قدم من أوروجواي تم لعبها بكرة أصغر على ملاعب أصغر.

تركز كرة الصالات على تطوير التحكم في الكرة للاعب ودقة المرور. من خلال هذا طور جابرييل سحارته في المساحات الضيقة وذكاء كرة القدم من الملاعب الخمسة المحصورة.

وبسبب هذه المهارات، يمكن للبرازيلي أن يلعب في أي من المراكز الأربعة الأمامية، لأن تأثيره على الملعب يتجاوز الصفات البدنية، ولكن أيضاً من خلال سرعة تفكيره.

وظهر اللاعب للمرة الأولى مع نادي إيتوانو ومقره ساو باولو في عام 2017 وهو يبلغ 16 عامًا، وسجل 10 أهداف في 34 مباراة.

اجتذبت عروض اللاعب البالغ من العمر 18 عاماً انتباه المنتخب الوطني البرازيلي وتم استدعاؤه إلى الفريق الكامل لمعسكر تدريبي في شهر مايو قبل بطولة كوبا أمريكا.

يجب أن يكون اللاعبون من خارج الاتحاد الأوروبي قد لعبوا ما لا يقل عن 30 في المائة من اللاعبين الدوليين على مدار العامين الماضيين للحصول على تصريح عمل للعب في البريميرليج..

لكن مارتينيلي حصل مؤخرًا على جواز سفر إيطالي، مما يعني أنه لن يضطر إلى الحصول على تصريح عمل.

ويطمح آرسنال إلى أن يكون اللاعب موهبته القادمة، وسيوفر لآرسنال خياراً جيداً في مركز الجناح الأيسر مع أليكس أيوبي، علماً أنه لن يستطيع المشاركة في قلب الهجوم بسبب وجود لاكازيت وأوباميانج.

شرف التدريب مع المنتخب البرازيلي الأول، لا يمنح إلا للشباب ذوي المواهب الاستثنائية، ومارتينيلي يمتلك تلك الموهبة لدرجة أنه تم تشبيهه برونالدو، وقد يكون المفاجأة الكبيرة لآرسنال.