أكد نائب رئيس الهيئة العليا لنادي راشد للفروسية وسباق الخيل سمو الشيخ عيسى بن سلمان بن حمد آل خليفة، أن رياضة سباق الخيل تعد من الرياضات المهمة في المملكة عبر ما تشهده من اهتمام متنامي من قطاعات كبيرة في المجتمع.

ونوه سموه بما تلقاه من رعاية ودعم من حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى مما أسهم في تعدد نشاطاتها على الأصعدة المختلفة، والتي أكدت مكانة مملكة البحرين وريادتها في الحفاظ على هذه الرياضة الأصيلة.

جاء ذلك لدى حضور سموه الخميس، فعاليات مهرجان "نيوماركت"، وسباق كأس البحرين للخيل في نسخته الثامنة والعشرين، الذي يعتبر أحد أهم سباقات الخيل العالمية المقامة في إطار فعاليات مهرجان نيوماركت العريق في المملكة المتحدة.

وأعرب سموه عن تقديره للقائمين على هذا المهرجان الذي يقام على مضمار نيوماركت، والذي شهد انطلاق سباق كأس البحرين للخيل في المملكة المتحدة الصديقة منذ بداياته، وهو ما يعد تأكيداً على حضور مملكة البحرين في سباقات الخيل على المستوى العالمي.

وقام سمو الشيخ عيسى بن سلمان بن حمد آل خليفة بتقديم كأس البحرين الى مالك الحصان الفائز "سبنيش مشن" من جنوب أفريقيا، كما قدم سموه جوائز المركز الأول إلى المضمر ديفيد سيمكوك والفارس جيمي سبنسر الفائزين بالشوط الأول الذي أقيم على كأس البحرين والذي خصص لجياد الفئة الثالثة لمسافة 2600 متر وبمشاركة مجموعة من الجياد التابعة لإسطبلات وملاك من مختلف أنحاء العالم، وشهد منافسات قوية وحسمها الجواد "سبنش مشن" متفوقاً على الحصان الثاني "نايف رود" للمالك الإماراتي محمد بلعبيدة وبقيادة الفارس سلفستر دي سوزا.

ورفع سمو الشيخ عيسى بن سلمان بن حمد آل خليفة خالص الشكر إلى حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، على الاهتمام والدعم الكبير برياضة سباق الخيل وتوجيهاته السامية بالحرص على إقامة سباق كأس البحرين سنوياً في مضمار نيوماركت العالمي الشهير والذي يعتبر مناسبة تجسد العلاقات التاريخية الوثيقة التي تربط مملكة البحرين بالمملكة المتحدة وتشكل أحد أوجه التعاون بينهما في مختلف المجالات.

وأشاد سموه بالمستوى المتقدم للمتسابقين والجياد المشاركة والقدرات العالية التي ظهرت في هذا السباق المميز وسط أجواء جمعت مشجعي ومتابعي هذه الرياضة الأصيلة، مؤكدا سموه أن كأس البحرين للخيل مثل سلسلة نجاحات مهمة منذ انطلاقته تنعكس في حرص الفرسان وملاك الخيل من مختلف دول العالم لنيل شرف الفوز به.

ونوه سموه بالتعاون القائم بين الهيئة العليا لنادي راشد للفروسية برئاسة سمو الشيخ عبدالله بن عيسى آل خليفة ومضمار نيوماركت في إقامة هذا الحدث السنوي والتطلع المستمر نحو الاستفادة من الخبرات التنظيمية لهذا المضمار في سباقات الخيل، مشيراً سموه إلى الحرص المستمر على مد جسور التعاون مع نادي نيوماركت البريطاني الذي يعتبر أشهر وأبرز أندية سباقات الخيل العالمية بإقامة هذا السباق السنوي برعاية مملكة البحرين منذ عام 1978 بما يساهم في إبراز مكانة واهتمام مملكة البحرين برياضة سباق الخيل وإظهارها بالصورة المشرفة في المضامير الخارجية المختلفة.

ورافق سمو الشيخ عيسى بن سلمان بن حمد آل خليفة خلال حضوره مهرجان "نيوماركت" وسباق كأس البحرين للخيل سمو الشيخ سلطان الدين بن محمد بن سلمان آل خليفة.