القاهرة - عصام بدوي

تداولت مواقع التواصل الاجتماعي إعلانا ترويجيا ظهر فيه عدد من لاعبي منتخب مصر وهم يقدمون اعتذارًا عن خروجهم من كأس الأمم الإفريقية.

وظهر 6 من لاعبي المنتخب وهم أحمد حسن كوكا، ومحمود علاء، وطارق حامد، ومحمود تريزيجيه، ونبيل دونجا، وأحمد المحمدي في الإعلان حيث وجهوا رسالة قالوا فيه "بصوا إحنا ممكن نديكم حجج.. السنن.. ممكن نقول الحكام.. وانتوا عارفين.. بس أسلم حاجة نعتذر.. آسفين".



وأثار الإعلان غضب الجماهير المصرية على مواقع التواصل الاجتماعي والتي شنت هجومًا على لاعبي المنتخب بسبب تصوير إعلان ترويجي للاعتذار واصفين الإعلان بـ "المستفز"، وأن اعتذار اللاعبين غير مقبول.

اللافت أن الإعلان تم تصويره قبل البطولة، وهو ما زاد من حدة غضب الجماهير التي تعجبت من تصوير إعلان يعتذر اللاعبين فيه عن فشلهم حتى قبل أن تنطلق البطولة.

وتخطت حالة الغضب الجماهير العادية لتصل إلى شخصيات عامة ولاعبين سابقين حيث نشر الفنان محمود البزاوي تغريدة كتب فيها "الكارثة في إعلان الاعتذار بتاع المنتخب هو أن الخروج من البطولة مدفوع الأجر!! .. دي ناس اتفقت على الهزيمة وقبضت!!".

وكان النائب العام المصري نبيل أحمد صادق، أمر منذ يومين بإحالة بلاغات مقدمة ضد مسؤولين في الاتحاد المصري لكرة القدم، تتهمهم بإهدار المال العام إلى نيابة الأموال العامة العليا.

وقرر النائب العام، أن يتم التحقيق تحت إشراف المستشار محمد البرلسي، المحامي العام الأول للنيابة، وأمر بفتح تحقيقات موسعه واستدعاء مقدمي البلاغات لسماع أقوالهم في جلسة 22 يوليو.

وكان المحامي أيمن محفوظ، قدم بلاغا للنائب العام المصري، ضد مسؤولين في اتحاد الكرة المحلي، جاء فيه أن "الخروج المهين لمنتخب مصر من بطولة مقامة علي أرضه، والتعاقد بالملايين مع مدرب فاشل يعد إهدارا للمال العام الذي تتعين المحافظة عليه".

وجاء قرار النائب العام المصري بعد يومين من تقديم استقالة أعضاء الاتحاد المصري لكرة القدم.

وخرج منتخب مصر من منافسات بطولة كأس أمم إفريقيا 2019، إثر خسارته المفاجئة في الدور ثمن النهائي أمام جنوب إفريقيا "0-1"، ونتيجة لذلك قدم رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم هاني أبو ريدة استقالته، بعدما أقال الجهازين الفني والإداري لمنتخب "الفراعنة".