استقطب مهرجان صيف البحرين في نسختهِ الـ11 منذُ انطلاقته نهاية يونيو الماضي أكثر من 38 ألف زائر، حيث ما زال المهرجان مستمراً بذات الشغف، إذ انطلق بتقديم فعالياته وأنشطته في أسبوعه الثالث صانعاً للجمهور وجهة ثقافية مميزة في خيمة نخول الواقعة بجانب قلعة الشيخ سلمان بن أحمد الفاتح بمدينة الرفاع.

ويشهد الأسبوع الثالث من صيف البحرين تدشين باقة متعددة من الفعاليات والأنشطة الثقافية والتعليمية والترفيهية والفنية، وعلى رأس هذه الفعاليات ورش العمل التي تقدمُ بالتعاون مع عددٍ من الجهات.

وسيقدم المهرجان السبت ورش عمل مثل ورشة "مصارعة السومو لروبوتات الليغو" التي تقام بالتعاون وزارة شؤون الشباب والرياضة، ورشة "محميتنا الطبيعية" والمقدمة بالتعاون مع المجلس الأعلى للبيئة.

أما المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان فتقدم ورشة "فلنحافظ على بيئتنا"، كما تواصل ورشة "حياكة قواعد الأكواب" بالتعاون مع مركز ميراكي للفنون" فعالياتها، بالإضافة لورشة "صناعة القرقور"، التي تعرف الأطفال على كيفية صناعة وسائل صيد السمك التقليدية.

وسينطلقُ الأسبوع المقبل، بمجموعة جديدة من ورش العمل خلال جزءه الأول، في الفترة من 15 إلى 17 يوليو، بدءاً بورشة "متاهة سيفرو" التي سيتعلم فيها الأطفال تصميم المتاهات والتحكم بالإنسان الآلي للخروج منها، وورشة "بيئتنا أمنة"، لتعريف الأطفال على فن إعادة تدوير المخلفات.

أما ورشة "وجوه بيكاسو"، فستأخذ الأطفال لتجربة طرق ممتعة للرسم والتلوين بالأسلوب التكعيبي. كذلك ستقدم ورشة "بطاقات ثلاثية الأبعاد" لتشكيل أعمال من الورق، أما ورشة "الموسيقى" فستدرب للأطفال على أساسيات الموسيقى من حيثُ الإيقاع، كما ستعلمهم أساليب التأليف الموسيقي الأولية.

وعلى خشبة "مسرح نخول" تتواصل الفعاليات اليومية والأسبوعية، إذ يتابع الفنان رمضان يوسف تقديم عروضه التعليمية والترفيهية باستخدام الدمى، عبر فعالية "عروض الدمى" التي تقام كل يوم عند الساعة 6:50 مساءً، فيما يشهدُ المسرح، في الـ 8:00 من مساء السبت (13 يوليو)، استعراضاً لـ "الفرقة الموسيقية للشرطة" عند الساعة 5:55 مساءً، تليها في الـ 8:00 من ذات المساء "فرقة محمد بن فارس" بحفلها الموسيقي. وعند الثامنة مساء 18 يوليو ستقام فقرة "سرد القصص" التي تصحب الأطفال في رحلة شيقة إلى عوالم مختلفة وشخصيات متنوعة.

كما تتواصل فعاليات "أنشطة نهاية الأسبوع"، إذ سيتسنى للأطفال الاستمتاع بفعالية "الرسم على الوجوه" التي تقام السبت، وأخيراً فعالية "رسم البورتريه (الكاريكاتير)" التي تقام في 18 يوليو.

ويتواصل مهرجان صيف البحرين حتى 27 يوليو في "خيمة نخّول" بالرّفاع، على مدى أيام الأسبوع، عدا أيام الأحد، من الساعة 5:00 وحتى 9:00 مساءً.

ووجهت هيئة البحرين للثقافة والآثار الشكر لداعمي مهرجان صيف البحرين وهم: شركة البداد العالمية، سيباركو (Cebarco )، استوديو عمّار بشير للإبداع الفني، شركة ديزاين كرياتيف (Design Creative )، شركة بابكو، شركة إبراهيم كانو، AA Car Rentals وعليا فلاورز.

كما قدمت شكرها إلى الجهات التي ساهمت في إنجاح المهرجان وهي وزارة الصّحة، وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني، وزارة شؤون الشباب والرياضة، المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان، المحافظة الجنوبية، المجلس الأعلى للبيئة، مركز عيسى الثقافي، مجلة وطني، مايسترو للصوت والضوء وشركةmii2 للإنتاج، إلى جانب دعم السفارات التي شاركت في إثراء برنامج المهرجان، وهي سفارات كل من مصر، اليابان، فلسطين، إندونيسيا، تركيا والولايات المتحدة الأمريكية والإمارات العربية المتحدة، السودان والمملكة العربية السعودية.