لندن - محمد المصري

بعض من أكبر الانتقالات المرتقبة في سوق الانتقالات هذا الصيف تستغرق وقتاً طويلاً قبل إتمامها، وجزء كبير يعود إلى العقود الكبيرة لهؤلاء النجوم.

في سوق الانتقالات هناك منطق من المفترض أن يكون طبيعياً، وهو أن يكون الراتب الذي يحصل عليه اللاعب، يناسب ما يقدمه فعلاً على أرض الملعب.



لكن في حقيقة الأمر فإن نظرنا لأعلى 10 لاعبين أجوراً في أوروبا، فأكثر من نصفهم لا يقدمون ما يبرر الرواتب الكبيرة لهم.

جاريث بيل

من يصدق أن جاريث بيل هو أغلى لاعب في تشكيلة ريال مدريد؟!

اللاعب الويلزي يحصل على 350 ألف يورو أسبوعياً، ومع ذلك لا يخدم ريال مدريد بسبب هبوط مستواه تارة، والإصابات تارة أخرى.. وهذا الراتب الكبير سبب في رغبة ريال مدريد في التخلص منه.

نيمار

من الإصابات وعدم الانضباط مع النادي، بات الراتب الضخم الذي يحصل عليه نيمار والذي قيل أنه يقدر بنحو 770 ألف يورو أسبوعيًا، لا يناسب أبداً ما جاء من أجله وهو تحقيق دوري أبطال أوروبا.

مسعود أوزيل

بعد تجديد عقده الأخير مع آرسنال، يحصل أوزيل على 350 ألف إسترليني في الأسبوع، لكن بعد قدوم المدرب أوناي إيمري، فاللاعب الألماني لا يمكن اعتباره حتى ركيزة أساسية لآرسنال.. ويمكن أن تتراجع مسيرته للعب في تركيا.

أليكسيس سانشيز

يمكن حساب الهدف الواحد للاعب التشيلي كأغلى هدف على الإطلاق من ناحية المال المدفوع، حيص يحصل على 350 ألف جنيه إسترليني أسبوعياً، وأهدافه تعد على أصابع اليد الواحدة مع مانشستر يونايتد.

دييجو كوستا

المهاجم الإسباني سجل 3 أهداف فقط منذ عودته إلى أتلتيكو مدريد من تشيلسي، ورغم ذلك يحصل على 140 ألف جنيه إسترليني أسبوعيًا، ومستوياته جعلته مرشحاً حتى الانتقال إلى أندية المستوى الثاني كإيفرتون.

داني درينكووتر

منذ تنتقاله إلى تشيلسي من ليستر سيتي في يناير 2018 ظهر داني درينكووتر في 12 مباراة فقط مع تشيلسي.

الغريب أنه لم يلعب سوى 30 دقيقة الموسم الماضي في بطولة الدرع الخيرية، ورغم ذلك يتقاضى أكثر من 100 ألف جنيه إسترليني أسبوعياً.

فيليب كوتينيو

كان الجميع متفائلون بشأن انتقال فيليب كوتينيو إلى برشلونة في يناير 2018، على أمل أن يكون بديلاً لأندريس إنييستا.

لكن هذا لم يحدث على الإطلاق وفشل اللاعب في الوصول لمستوى التوقعات، ما جعل برشلونة يود التخلص منه، ومن راتبه الكبير البالغ 240 ألف يورو في الأسبوع.

جونزالو هيغواين

بعد أن كان من بين نجوم السيري آ، وصل الحال بهغواين بأن أصبح عبئاً على الأندية ويُريدون التخلص منه.. بداية أعاره يوفنتوس إلى ميلان، وهذا الأخير قرر التخلص منه وإعارته لتشلسي، وهذا الأخير أيضاً أعلن بعد بضعة أشهر أنه لا يرغب في الاحتفاظ بخدماته.

يحصل هيغواين على ما يقرب من 300 ألف جنيه إسترليني أسبوعياً، وهو راتب ضخم عليه تقليله للانتقال لنادٍ آخر.

بول بوجبا

أبرز مثال على أن القيمة لا تناسب المطلوب.. هو بول بوجبا أغلى صفقة قام بها مانشستر يونايتد وأغلى انتداب في كرة القدم وقت حصوله من يوفنتوس.

يحصل بوجبا على ما يقرب من 300 ألف إسترليني أسبوعياً، لكن هل يقدم مستويات بنفس القيمة؟ على الإطلاق لدرجة أن اليونايتد بالفعل يفكر جدياً في رحيله.