كشفت مجموعة أكور الرائدة عالمياً في قطاع الضيافة المتكاملة عن عزمها إطلاق علامة "رافلز" في البحرين بالتعاون مع مجموعة "جي أف اتش"، حيث ستشهد المملكة إطلاق أول منتجع فاخر من سلسلة فنادق "رافلز".

وأبرمت أكور اتفاقياتٍ مع مجموعة "جي أف أتش" لإدارة الفندق، تمهيداً لشراكة مثمرة بين الجانبين، بالإضافة إلى ترسيخ حضور أكور في البحرين، حيث تدير المجموعة حالياً ستة مشاريع فندقية في المملكة.

وتشتهر مجموعة أكور بتقديم تجارب فندقية تتسم بالعراقة والأناقة لأبرز الوجهات السياحية حول العالم منذ 1887. وسيتم إطلاق "رافلز البحرين" بعد إتمام صفقة مهمة للاستحواذ على "منتجع وسبا قصر العرين"، وهو منتجع خاص شهير يضم 78 فيلا فاخرة مزوّدة جميعها ببرك سباحةٍ أنيقة.



ويضم المنتجع أكبر سبا صحي ومنشآت للعلاج المائي في المنطقة، ويمتاز بتصاميمه المستوحاة من حدائق القصور العربية. وستسهم عمليات التحسين والتجديد الشاملة التي سيخضع لها المنتجع في تحويله إلى واحةٍ من الفخامة، ليغمر ضيوفه بأرقى مستويات الرفاهية، والتي لطالما اشتهرت بها علامة ’رافلز‘.

وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة أكور لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا مارك ويليس: "نحن سعداء بهذا التعاون الذي يجمعنا بمجموعة جي أف أتش، وهي إحدى أبرز الشركات المالية والاستثمارية في منطقة الخليج العربي، وسعداء بإطلاق هذه العلامة البارزة في مملكة البحرين، والتي تمثل سوقاً مزدهرة لقطاع الضيافة، وفرصة لمجموعة أكور لمواصلة إثراء محفظتها من العلامات التجارية الرائدة".

وأضاف "إطلاق أول منتجع لعلامة رافلز في البحرين يسطّر فصلاً جديداً في مسيرة نمو هذه العلامة، والتي تعد اسماً رائداً حول العالم في قطاع الفنادق، حيث قامت هذه السلسلة بإطلاق العديد من المنتجعات الفاخرة في أهم مدن العالم، ومملكة البحرين تعد مكاناً مثالياً لتقدّيم تجارب قائمة على مفاهيم الضيافة العربية والآسيوية الأصيلة".

بدوره، قال الرئيس التنفيذي لمجموعة "جي أف أتش" هشام الريس: "لا شك أن إطلاق علامة ’رافلز‘ العالمية الفاخرة إنجازاً كبيراً سيسهم في تعزيز مكانة المملكة كوجهةٍ فريدة لتجارب الحياة المميزة، وإثراء المحفظة المتنامية لمجموعة ’جي أف أتش‘ من المشاريع العقارية المرموقة".

وستقوم المجموعة بإجراء سلسلة من التحديثات على الفندق لتهيئته لاستقبال الضيوف من حول العالم، ليغمرهم بتجارب شخصية تتناسب مع احتياجاتهم، مع التركيز على الصحة والرفاهية، والخدمات التي تراعي خصوصية الضيوف، والمطاعم المتميزة، ومستويات الأناقة التي تتميز بها علامة رافلز.

وبعد استحواذها على "منتجع وسبا قصر العرين"، ستقوم أكور بإجراء عمليات تحديث شاملة لتعيد ترسيخ مكانته كملاذٍ متخصص بتجارب الحياة الفاخرة، بفضل قربه من أبرز الوجهات السياحية الرئيسية، بما في ذلك حلبة البحرين الدولية للفورمولا 1، ومركز البحرين الدولي للمعارض والمؤتمرات الجديد، ومحمية العرين للحياة البرية ونادي البحرين لليخوت الشراعية وحديقة ’جنة دلمون المفقودة‘ للألعاب المائية.

وسيخضع "منتجع وسبا قصر العرين" لسلسلة من عمليات التحديث وفق المعايير الخاصة بعلامة رافلز؛ والتي تشمل تجديد الفلل الصحراوية التي تتكون من غرفة واحدة والمزودة بأحواض سباحة، والبالغ عددها 56 فيلا، والفلل الملكية التي تضم غرفتين والمزودة بأحواض سباحة، والبالغ عددها 22 فيلا، بالإضافة إلى إعادة تصميم المطاعم الأربعة في المنتجع لتصبح ستة مطاعم.

وسيقدّم رافلز البحرين تجارب صحية متميزة، مثل خدمة "تجهيزات النوم المريح"، والتي تم تصميمها لمساعدة الضيوف على الاسترخاء والاستمتاع بنوم عميق خلال الليل للاستيقاظ بنشاط في الصباح، وهذه الخدمة جزء من استراتيجية رافلز لضمان الرفاهية لضيوفها.