دعا رجل الأعمال ومالك شركة "مونتريال للسيارات" إبراهيم عبدالله الشيخ الشباب إلى "الانخراط في سوق العمل ومواجهة كافة التحديات المتعلقة بإثبات الوجود في العمل، واستغلال العهد الزاهر لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى أفضل استغلال لاسيما في ظل الإنجازات الكبيرة التي تنعم بها البحرين وتحققها".

وأكد الشيخ، أن "أبواب العمل مفتوحة ومتاحة للجميع في ظل وجود مجلس التنمية الاقتصادية وصندوق العمل "تمكين".

وشدد على "ضرورة أن يتحلى الشباب بالمثابرة والإصرار على الجد والاجتهاد والإيجابية، لاسيما وأن سوق البحرين واعد بالفرص التي يجب أن يستغلها الشباب من أجل دفع عجلة الاقتصاد وتعزيز عملية النهوض به، ومن هنا لابد أن يقبل الشباب على المشروعات التجارية ويستغل الفرص الاقتصادية المتاحة".



وقال الشيخ إن "التسهيلات التي يقدمها سوق البحرين تشجع المستثمرين الخليجيين والعرب والأجانب على الولوج فيه"، داعيا إلى "تأهيل الشباب لاسيما وأن البحرين تعد قبلة للاستثمار المالي، في ظل الانفتاح الذي تشهده، وتذليل العقبات لاسيما أمام الكفاءات البحرينية من أجل جذب رؤوس الأموال والاستثمار، محلياً وإقليمياً ودولياً".

ونصح الشيخ الشباب "باقتناص الفرص المتاحة في البحرين والتي قلما تتكرر أو تتوفر في بلدان أخرى"، لافتاً إلى "ضرورة أن ينخرط الشباب في سوق العمل ويكون مستعداً لمواجهة كافة التحديات التي تواجه المقبلين على المشروعات لاسيما وأن الأنظمة والقوانين والقرارات تتغير يوماً بعد يوما كي تتكيف مع متطلبات التحديات في الاسواق والمتغيرات التي قد يتعرض لها الاقتصاد".

رجل الأعمال، ومالك شركة "مونتريال للسيارات" رأى من وجهة نظره، أن "المثابرة والإصرار على الجد والاجتهاد والإيجابية، والتفاؤل، هي سبيل الشباب الآن للانخراط في سوق العمل واكتشاف العملية التجارية عن قرب".

وأوضح الشيخ أن "رجال الأعمال في البحرين يثقون بقدرات شباب المملكة في الاعتماد عليهم ودائماً ما يعبرون عن اعتزازهم بالكفاءات الوطنية الشابة والمتميزة ودورها المحوري في تحسين جودة وكفاءة الخدمات الاقتصادية".

وقال إنه "لابد أن يكون لدى الشباب البحريني استشعار بمدى الفرص المتاحة في السوق المحلية، خاصة وأن لدى رجال الأعمال في البحرين القناعة التامة بأن لدى شباب المملكة القدرة على تطوير ونهضة الاقتصاد البحريني".

وشدد الشيخ على "ضرورة إعداد وتأهيل الكفاءات الوطنية الشابة يزيد من فاعلية الأداء الاقتصادي، لاسيما مع إصرار رجال الأعمال والتجار والمستثمرين على منح الكفاءات البحرينية الشابة الفرص الحقيقية من أجل التميز والنبوغ والإبداع".

وقال إن "الاستقرار الذي تعيشه البحرين في ظل العهد الزاهر لحضرة صاحب الجلالة عاهل البلاد المفدى، مكنها من أن تتبوأ مكانة إقليمية ودولية متميزة"، مضيفا أن "اقتصاد مملكة البحرين واعد بالفرص الاستثمارية الكبيرة التي تعود بالخير على الوطن والمواطن وعلى الشباب استغلال تلك الفرص المتاحة".