فاطمة الشيخ

حققت البحرين إنجازاً جديداً في عالم البرمجة، إذ دخل رئيس قسم الذكاء الاصطناعي في شركة Gudjuju لبرمجة التطبيقات الذكية محمد بوعلاي موسوعة غينيس العالمية للأرقام القياسية، بعد أن استطاع العمل 24 ساعة متواصلة في البرمجة "هكثون الحج"، وبذلك حققت مملكة البحرين إنجازاً جديداً في عالم البرمجة.

و قال الشاب بوعلاي التخرج من الدراسة الجامعية بتخصص هندسة الحاسوب والفوز بالمركز الأول بمشروع التخر دفع به إلى تخطي جميع العوائق والتميز في هذا المجال، فقد حقق العديد من المراكز على جميع المستويات داخل وخارج المملكة منها مسابقة Hackathon Zayed في دبي في 2018 .

وأوضح أنه دخل عالم الاحتراف في الذكاء الاصطناعي واستطاع أن يدرب أكثر من 1500 مبرمج في الذكاء الاصطناعي في مختلف دول مجلس التعاون، و بمشاركته بمؤتمر الذكاء الاصطناعي ai everything الذي إقامته دولة الإمارات العربية المتحدة بدبي الذي أضاف له الكثير من المهارات في هذا المجال.

وأضاف أن ترشحه بالعمل في برمجة هكثون الحج جاء من Google Devaloper Group Manama والذي حقق فيه نجاحاً، يعتبر حلقة في سلسلة من الانجازات العديدة التي كسبتها مملكة البحرين في هذا المجال.