أكد رئيس اللجنة التنفيذية التابعة للاتحاد البحريني للكرة الطائرة، لبطولة العالم تحت 21 عاما لمنتخبات الشباب في نسختها الــ 20، جهاد خلفان جاهزية البحرين لاستضافة الحدث العالمي.

واعرب عن سعادته بنيل المملكة شرف استضافة ثاني بطولة عالمية خلال سنتين بعدما نظمت بطولة العالم للشباب تحت 19 في عام 2017 مقدما خالص شكره وتقديره لرئيس الاتحاد الدولي للعبة البرازيلي "آري جراسا" على ثقته بمملكة البحرين لتنظيم البطولة العالمية.

وعقد الثلاثاء، الاجتماع المشترك بين اللجنة التنفيذية ولجنة إحتكام للبطولة التي ستنطلق مواجهاتها الخميس، وحتى 27 يوليو الجاري، بفندق "جلف أسدال إن" بضاحية السيف، حيث بدأ الاجتماع بكلمة لجهاد خلفان رحب فيها برئيس وأعضاء لجنة الاحتكام ونقل لهم تحيات رئيس الاتحاد البحريني للكرة الطائرة، الشيخ علي بن محمد آل خليفة، متمنيا لهم طيب الإقامة في بلدهم مملكة البحرين.

وأضاف "بدأنا العمل منذ 6 شهور وبذلت جميع اللجان العاملة جهودا كبيرة في سبيل التحضير والإعداد للحدث العالمي بهدف إخراج البطولة بأفضل صورة والعمل على تنظيم البطولة وفق أعلى المستويات وبما يتوافق مع اشتراطات الاتحاد الدولي"، وتمنى جهاد خلفان لجميع المنتخبات المشاركة التوفيق والنجاح مؤكدا اهمية ظهور المنتخبات بمستوى فني رفيع والالتزام بالروح الرياضية والتنافس الشريف.

وأعقب ذلك تعريف رؤساء اللجان العاملة وكلمة ترحيبية قصيرة، ثم ألقى رئيس لجنة الاحتكام الصربي "سلوبودان ميلوسوفيتش" كلمة قدم فيها شكره وتقديره لمملكة البحرين على حسن الاستضافة مثمنا الجهود التي بذلتها اللجنة التنفيذية في سبيل استضافة البطولة، مضيفاً أنه " يسعدني التواجد في مملكة البحرين، وإنني على ثقة بنجاح البطولة، خصوصا وأنني أطلعت على تقرير استضافة بطولة العالم تحت 19 عام 2017 والذي حصلت فيه البحرين على درجة التميز وهو ما يمنحنا التفاؤل بتنظيم نسخة متميزة ولكننا سنعمل على أن تكون البطولة افضل من جميع النواحي ولن نكتفي بما تحقق سابقا".

وأكد سلوبودان ميلوسوفيتش، أهمية العمل بين لجنة الإحتكام واللجنة التنفيذية بروح الفريق الواحد، فلجنة الاحتكام تعمل من أجل عكس الصورة المشرفة عن الاتحاد الدولي واللجنة التنفيذية تعمل لإبراز اسم البحرين وكلا الطرفين يهدفان إلى تقديم صورة ناصعة عن الكرة الطائرة في العالم، خصوصا في ظل ما تكتسبه تلك البطولة من أهمية في ظل مشاركة اللاعبين الشبان تحت 21 والذي يمثلون مستقبل اللعبة في مختلف دول العالم.

وتم فتح المجال أمام اعضاء اللجنة لإبداء ملاحظاتهم المختلفة والنقاش حول مختلف العمليات الإعلامية أو الفنية أو التحكيمية والإحصاء والملاعب.

وقام وفد لجنة الإحتكام برفقة اللجنة التنفيذية بزيارة تفقدية إلى صالة الاتحاد البحريني للكرة الطائرة وصالة الاتحاد البحريني لكرة الطاولة أطلعوا خلالها على التجهيزات التي قامت بها اللجنة التنفيذية، حيث تجول الوفد في مختلف قاعات الاجتماعات والمركز الإعلامي وكافة مرافق الصالتين وأبدوا إعجابهم بتحضيرات المملكة.

علي بن محمد يستقبل ممثل "ماكرون"

من جانبه، استقبل رئيس الاتحاد البحريني للكرة الطائرة الشيخ علي بن محمد آل خليفة بمقر الاتحاد، نائب رئيس شركة "ماكرون" الايطالية ومدير المنطقة "نيكولا كليريكو" والرئيس التنفيذي لشركة شوت خالد امين بحضور نائب رئيس إدارة الاتحاد جهاد خلفان ومديرة المبيعات كلوديا.

ورحب الشيخ علي بن محمد بممثل شركة ماكرون ووكيلها الرسمي بالمملكة شركة شوت، مشيداً بالتعاون بين الجانبين وبالتسهيلات التي تقدمها "ماركون" للاتحاد وتزويد منتخباتنا الوطنية بالتجهيزات الرياضية واستعراض آلية تعزيز هذا التعاون المشترك، وحرص ممثل ماركون الالتقاء بعناصر منتبخنا لشباب الكرة الطائرة متطلعاً لهم النجاح والتوفيق في مهمتهم العالمية.

ودية مفيدة لـــ "شباب الأحمر"

خاض منتخب الشباب للكرة الطائرة الاثنين مباراة ودية مفيدة مع بطل آسيا المنتخب الإيراني، استعداداً لبطولة العالم تحت 21 عاماً للكرة الطائرة، والتي ستستضيفها البحرين انطلاقاً من يوم الخميس المقبل، وأبلى "الأحمر" بلاءً حسناً في هذه المواجهة وخصوصاً في أول شوطين عندما لعب المدرب يوسف خليفة بتشكيلته الأساسية، لأن بعدهما فضّل إجراء بعض التغييرات بهدف الوقوف على مستوى بقية اللاعبين قبل المعترك العالمي.

وخسر منتخبنا المواجهة بثلاثة أشواط مقابل شوط، فبعد أن خسر الشوط الأول بنتيجة 25 مقابل 23، استطاع الفوز في الشوط الثاني بنتيجة 25 مقابل 17، وفي الشوطين الثالث والرابع كانت الغلبة للإيرانيين بنتيجة 25 مقابل 15، 25 مقابل14، ويذكر أن المنتخب الإيراني هو الآخر أجرى بعض التغييرات خلال الشوطين الأخيرين، كما أن مدربه أشرك القادمين من المنتخب الأول بوريا ايلي والليبرو محمد رضا في نهاية الشوط الرابع.

المحروس: تجربة جادة وانضباط اللاعبين

وصف إداري منتخبنا عبدالله المحروس المباراة الودية التي خاضها لاعبونا امام إيران بالجادة والمفيدة على المستوى الفني وبما يعزز من إدخال اللاعبين في أجواء منافسات البطولة قبل بدئها رغم الخسارة بثلاثة أشواط مقابل شوط.

وأضاف أن الجهازين الفني والإداري لم ينظرا للنتيجة أمام إيران وإنما تم التركيز على مدى جاهزية اللاعبين لخوض غمار الحدث العالمي، مشيرا إلى أن منتخنبا وبكل صراحة استفاد كثيراً من المباراة الودية لأنهما أمام منتخب قوي ويمتلك أسلوب لعب مميز، بالإضافة إلى أنه بطل، أحد أبطال العالم وآسيا، لذلك التجربة مفيدة جداً لمنتخبنا".

وأوضح أن المدرب يوسف خليفة لعب أول شوطين بالتشكيل الأساسي ولله الحمد اللاعبين قدموا مردودا فنيا جيدا وفي الشوطين الثالث والرابع فضّل المدرب إجراء عدة تغييرات بهدف تقييم جميع اللاعبين من دون استثناء، مضيفاً، "ما استطيع تأكيده هو أن هذه التجربة ستجعلنا جاهزين بإذن الله تعالى للمعترك العالمي".

وبشأن مدى جاهزية لاعب الارتكاز حسن الشاخوري الذي عانى من إصابة خلال الفترة الماضية، قال: "اختبرنا حسن الشاخوري خلال التدريبات وأظهر لنا جاهزيته، ولهذا فضّل المدرب إشراكه في المباراة كاملة حتى يتأكد أنه جاهز لخوض المباريات بنسبة 100 بالمئة، وهذا ما حدث، ولهذا سيكون الشاخوري أحد الركائز المهمة بالنسبة لمنتخبنا في البطولة".

واستعرض عبدالله المحروس محطات إعداد منتخبنا والتي أشار فيها إلى أن التحضيرات لاستحقاق العام الحالي جاءت مختلفة عن الاستحقاقات السابقة لالتزام غالبية اللاعبين مع انديتهم الام حيث يعول عليهم الكثير ضمن فرق الرجال، مشيراً إلى ان وتيرة التحضيرات ارتفع نسقها مع بداية شهر رمضان حتى موعد المعسكر البلغاري الذي لعب فيه منتخبنا ست مواجهات تجريبية وجاءت جادة ومفيدة على المستوى الفني.

وتابع، "الفارق الزمني قصير ما بين انتهاء تصفيات منقطة غرب آسيا المؤهلة للنهائيات وبين الاستحقاق العالمي وبذل الجميع جهود مضاعفة للمحافظة على المكتسبات وثبات المستوى الفني بأمل تحسين التصنيف العالمي للبحرين وان حصول منتخبنا على احدى بطاقات التأهل لنهائيات اسيا للمننخبات تحت 23 المقرر إقامتها في مينامار الشهر القادم سيشكل دافع معنوي كبير لدى اللاعبين الذين هم بحاجة ماسة للوقفة الجماهيرية بالاستحقاق العالمي، من أجل الخروج بمكتسبات جديدة للطائرة البحرينية".

ووجه الدعوة لجماهيرنا الوفية لمؤازة اللاعبين حيث تشكل الجماهير احد مفاتيح الفوز دون شك، مشيداً في نفس الوقت بالتزام اللاعبين بالتعليمات حيث انهم هضوموا الفكر الاداري والفني مما جعلهم منضبطين داخل الملعب وخارجه، مؤكداً أن حالة كل من حسن الشاخوري وحسن الحداد تتماثلان للاحسن وسيكونان احدى الاوراق الفنية التي يمتلكها المدرب يوسف خليفة.

وصول المنتخبات للمملكة

ويكتمل الأربعاء، وصول المنتخبات المشاركة بالاستحقاق العالمي وسيكون اخر الواصلين كل من المنتخبين التشيكي والأرجنتيني وسلتحقون بفندق البطولة فندق "جلف كورت" فور وصلهم المملكة، وشهدت المملكة خلال اليومين الماضيين وصول 13 منتخبنا كان اولها المنتخب الايراني ومن ثم المنتخب الكندي، وفيما وصلت بقية المنتبخات على مدار يوم الثلاثاء بشكل متتال بجانب بعض اعضاء لجنة الاحتكام وحكام البطولة.

اجتماع الاستعلام المبدئي

وتحتضن فندق "جلف كورت" اجتماع الاستعلام المبدئي للمشاركين بالبطولة العالمية حيث وزعت لجنة احتكام البطولة المنتخبات الـ 16 لمجموعتين لتسهيل عملية الاستعلام المبدئي والاطلاع على استيفاء المنتخبات للاشتراطات الخاصة المتعلقة بالزي والاعمار المعتمدة، تمهيداً لاعتماد اهلية اللاعبين خلال الاجتماع الفني العام، حيث عقد اجتماع الاستعلام المبدئي مساء الثلاثاء لبعض المنتخبات واستكمال المنتخبات المتبقية ظهر الأربعاء.