أعلنت شركة بتلكو وبالتعاون مع مركز برينك بتلكو لإنترنت الأشياء، عن انطلاق مخيمها الصيفي للتكنلوجيا الرقمية في مقر برينك بتلكو بمركز بتلكو التجاري، والذي انطلق في 8 يوليو للفئة العمرية الشبابية من 15 إلى 18 سنة وسيستمر حتى 24 يوليو.

وسيحتوي المخيم على ورش عمل مكثفة تركز على تدريب المشاركين على كيفية ترجمة الأفكار والحلول المبتكرة إلى نماذج أولية تسهل شرح فكرة الابتكار، سواء كان منتجاً أو تطبيقاً، وذلك لعرضه على المهتمين والمستثمرين بالمنتج.

وسيشرف المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة The Hive أحمد العالي، على هذه الورش لما يتمتع به من خبرة في إنترنت الأشياء، حيث انه يعتبر من الناشطين والمؤثرين في هذا المجال في البحرين، وتعتبر شركته ملتقى تكنلوجياً يركز على البحوث والتطوير في مجال الهندسة وحلول برامج الحاسوب، وسيحصل صاحب أحسن نموذج أولي على جائزة تقديرية في نهاية المخيم.



وسيتضمن البرنامج جلسات مقدمة من قبل عدد من المتحدثين حيث سيناقش كل منهم تجربتهالخاصة والنجاحات التي حققها في مجالهوالعثرات التي قد تواجه الشباب في مسيرتهم الى جانب تقديم النصائح والإرشادات لتمهيد الطريق للشباب وتمكينهم من التغلب عليها والدخول في مجال الأعمال بالشكل الصحيح.

ومن بين المواضيع التي تمت مناقشتها خلال المخيم مقدمة في إنترنت الأشياء، بالإضافة إلى استعراض الفروقات بين أنواعه المختلفة، فضلًا عن خصائص ومنافع كلًا منها، من أجل منح المشاركين الفرصة لاستكشاف تقنيات هذا المجال ونواحي استخدامه في الحياة اليومية.

وتحرص بتلكو على إقامة مثل هذه المبادرات تماشياً مع استراتيجية برنامج بتلكو للمسؤولية الاجتماعية،والتي تعتبر فئة الشباب أحد ركائزها الرئيسية، وذلك لدعم الشباب واستثمار طاقاتهم في برامج مفيدة وعملية.

ويعد المخيم بمثابة منصة تفاعلية ينخرط خلالها المشاركون في عملية فعالة لتبادل المعارف والخبرات وتلقيها من أبرز الشخصيات الرائدة في قطاع التقنية الرقمية، من أجل تزويد الشباب بالمعرفة والمهارة اللازمة ليشارك الجميع في مواكبة نهضة التكنولوجيا في المملكة والمبادرة في دعم الرؤية الاقتصادية لمملكة البحرين.