أكدت شركة مطار البحرين، أن نسبة البحرنة في شركة مطار البحرين بلغت 80%، فيما تم إطلاق مبادرات لرفع النسبة إلى 90% بنهاية العام 2021.

جاء ذلك، في ردها على تساؤل النائب الأول لرئيس مجلس النواب عبد النبي سلمان حول نسبة البحرينيين لتشغيل المطار المنشور بعدد الثلاثاء 4966 المنشور في 16 يوليو بعنوان: "سلمان يطالب بإيضاح نسبة البحرينيين لتشغيل المطار".

وقدمت شركة مطار البحرين، شكرها وامتنانها على ما تضمنه تساؤل النائب الأول لرئيس مجلس النواب من حرص واهتمام بكل ما يتعلق بمشاريع التدريب المرتبطة بمشروع تحديث مطار البحرين الدولي.



وفي هذا الخصوص، أكدت شركة مطار البحرين أن توظيف وتدريب البحرينيين والبحرينيات وتطوير مهاراتهم تعد من أهم ركائز استراتيجية النمو لشركة مطار البحرين منذ العام 2010، إذ نجحت الشركة في تحقيق نسبة بحرنة بلغت 80% حتى يومنا هذا.

كما سبق التأكيد عليه خلال الاجتماع الذي عقدته الشركة مع أعضاء لجنة التحقيق البرلمانية بشأن بحرنة الوظائف في شهر أبريل عام 2019 أن نسبة البحرنة في شركة مطار البحرين بلغت 80%، وأن عدداً من المبادرات تم إطلاقها من أجل زيادة أعداد الموظفين البحرينيين والبحرينيات لرفع النسبة إلى 90% بحلول نهاية عام 2021.

وفيما يتعلق بتدريب 5800 موظف لتشغيل مطار البحرين الدولي، أوضحت الشركة أن هذا يأتي ضمن سلسة البرامج التدريبية التعريفية التابعة للبرنامج الوطني لجاهزية العمليات لنقل الحركة الجوية "ORAT" لمبنى المسافرين الجديد، أحد أهم المشاريع الحيوية والأساسية ضمن برنامج تحديث مطار البحرين الدولي، والذي انطلقت أولى مراحلها في مارس عام 2019 ومن المقرر أن تمتد على مدار 7 أشهر، مع الأخذ في الاعتبار أن جميع البرامج التدريبية والتعريفية مصممة خصيصاً لممثلي الشركاء الاستراتيجيين والأطراف ذات العلاقة في مطار البحرين الدولي المتمثل في كل من شرطة المطار وشؤون الجمارك وشؤون الجنسية والجوازات والإقامة التابعة لوزارة الداخلية وشركة مطار البحرين وشركة خدمات مطار البحرين وشركة طيران الخليج وهيئة تنظيم سوق العمل وشركة هلا بحرين وشركات الطيران العاملة في مطار البحرين الدولي.