موزة فريد

أعلن الرئيس التنفيذي لشركة البحرين لمواقف السيارات طارق الجودر، وجود مشاريع جديدة قادمة لمواقف السيارات، تنفذها "إدامة"، حيث تم توقيع صفقة معها لتحويل حق انتفاع مبنى "تيرمنال 3" لمواقف السيارات في بلوك 338 بالعدلية الذي تلفغ كلفته 6 ملايين دينار إلى "البحرين لمواقف السيارات".

وأضاف - في تصريح للصحفيين على هامش الجمعية العمومية العادية للشركة الخميس - أن ذلك سيتم بعد الاتقاق مع مجلس الإدارة الجديد و"إدامة" لنقل الإدارة وتطويرها من قبل "مواقف السيارات"، مبيناً في الوقت نفسه أن هناك عدة خيارات مطروحة من بينها مواقف السيارات في مستشفى السلمانية.



وأوضح الجودر، أن التركيز حالياً، ينصب على تمثيل شركة البحرين لمواقف السيارات للشركات المالكة في أي مواقف سيارات سيتم العمل على تطويرها . وذكر الجودر أن "إدامة" تمتلك ما نسبته 36.6% في الشركة، حيث تعتبر من أكبر المساهمين بالشركة.

ولفت الجودر، إلى أن شركة البحرين لمواقف السيارات تعتبر شركة ذات سيولة قوية وستعمل على خطط استراتيجية جديدة مع أعضاء مجلس الإدارة الجديد، حيث كانت الخطة الإستراتيجية السابقة تمتد 5 سنوات وتوقفت بسبب المفاوضات مع "إدامة"، حيث نطمح لطرح مشاريع مغايرة وكبيرة.

وتم خلال الجمعية العمومية إبراء ذمم أعضاء مجلس الإدارة عن تصرفاتهم خلال فترة تمديد صلاحية المجلس لـ6 أشهر إضافية من 22 مارس 2019، بجانب قبول استقالة أعضاء مجلس الإدارة.

وشملت قائمة الأعضاء المعينيين من قبل شركة "إدامة" كل من أمين العريض عضو مجلس إدارة غير مستقل وعبدالرحمن السعد عضو مجلس إدارة غير مستقل، عبدالجليل الشريفي عضو مجلس غير مستقل.

كما تم تعيين الأعضاء عن الصناديق التقاعدية لشركة إدارة الأصول والتي تملك في الشركة 33,57% كل من أريج عبدالله، وعبدالله أحمد كمال عضو مجلس ادارة غير مستقل، وبدر بوعلاي عضو مجلس ادارة غير مستقل، بالإضافة لتعيين الممثل عن شركة المركز العقاري والتجاري الكويتي فرع البحرين بنسبة تملك بلغت 13,60% كل من علي محمد بو حمود عضو مجلس إدارة غير مستقل.

وتم انتخاب مجلس إدارة جديد للشركة لفترة الثلاث سنوات القادمة بنظام التصويت التراكمي، حيث وقع الاختيار على كل من محمد المعراج، وعدنان حبيب، وعلي عجاز، وفراس جعفر حبيب عضو حتياط.