عمر البلوشي

تأهل منتخبنا إلى الأدوار النهائية من بطولة العالم تحت 21 سنة لكرة الطائرة والمقامة في مملكة البحرين، بعد تفوقه على نظيره المغربي بنتيجة ثلاثة أشواط مقابل شوطين في المباراة التي جمعتهما ضمن الجولة الثانية من البطولة على صالة الاتحاد البحريني للعبة بمدينة عيسى الرياضية، وذلك في إنجاز تاريخي يتكرر للمرة الثانية في تاريخ الطائرة البحرينية بعد عام ١٩٨٦.

وانتهت أشواط المباراة الخمسة كالتالي "١٤/٢٥ ٢٥/٢٣ و٢١/٢٥ و٢٥/٢٢ و١٢/١٥".

ومع انطلاقة الشوط الأول تمكن المنتخب المغربي من التقدم في البداية، إلا أن سرعان ما شكل لاعبونا ضغطاً عالياً على الضيوف وتمكنوا من التقدم وتوسيع الفارق بعد الاعتماد على التخليص من الأطراف واستغلال أخطاء المغرب في الإرسال والاستقبال والتخليص، مما أعطى التقدم لمنتخبنا بنتيجة ٢٥ مقابل ١٤.

وفي الشوط الثاني من المباراة، رتب المغرب أوراقهم مع وقوع منتخبنا في أخطاء الإرسالات الكثيرة والاستعجال في التخليص، وتحسن حوائط الصد المغربية والاعتماد على الهجوم من الخلف لينتهي الشوط للضيوف بنتيجة ٢٥ مقابل ٢٣.

وفرض منتخبنا إيقاعه الهجومي في الشوط الثالث من المباراة معتمداً على التخليص السريع واستفاد من وقوع المغرب في أخطاء الاستقبال لينتهي الشوط لمنتخبنا بنتيجة ٢٥ مقابل ٢١.

وشهد الشوط الرابع تكافؤاً بين الفريقين منذ البداية مع تقدم منتخب على الآخر في بعض فترات الشوط، إلى أن منتخبنا في وسط الشوط وقع في نفس أخطاء الشوط الثاني المتمثلة في الاستعجال بتخليص الكرات بالإضافة إلى عدم التركيز في الإعداد للضاربين بالشكل الصحيح، وسط تحركات مغربية في التخليص السريع ليتقدم منتخبهم بنتيجة ٢١/٢٣، حتى انتهى الشوط بنتيجة ٢٥ مقابل ٢٢ لصالح المغرب خطأ إرسال من حسن الحداد في الشبكة.

ووقع منتخبنا في أخطاء الاستقبال مع بداية الشوط الخامس ليتقدم المغاربة ٠/٣ حتى عاد وعادل النتيجة ٣/٣ بعد تخليص كرة قوية لحسن الحداد، ليعود المغرب ويتقدم ٤/٧، ليعادل منتخبنا ٧/٧ بعد كرة قوية من محمود عبدالحسين، ليتمكن منتخبنا من السير قدماً والفوز في الشوط الفاصل بنتيجة ١٥ مقابل ١٢.

وسيواجه منتخبنا السبت، نظيره الصيني في مواجهة صدارة المجموعة عند تمام الساعة السابعة مساءً على صالة اتحاد الطائرة، حيث يمتلك الصين ٦ نقاط ومنتخبنا ٥ نقاط في المجموعة الأولى من البطولة.