فاطمة الشيخ

يطلق سوق المزارعين بهورة عالي مهرجان "خيرات النخيل" بنسخته الثانية على مدار 3 أيام بدءاً من الخميس، والذي تنظمه المبادرة الوطنية لتنمية القطاع الزراعي، وبالتعاون مع وكالة الزراعة والثروة البحرية بوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني.

ويضم المهرجان مشاركة المزارعين البحرينين والحرفيين، الشركات الزراعية، إلى جانب الحرفيين، المطاعم، والذين يقدمون كل ما له صله بالنخلة، بالإضافة إلى العديد من الأنشطة والفعاليات والورش التثقيفية للأطفال، وعرض المنتجات البحرينية من الرطب والتمور والحلويات، وذلك بمشاركة الأسر المنتجة البحرينية.

كما تنظم المبادرة الوطنية لتنمية القطاع الزراعي مسابقة "النخلة بعين عدستي"، وهي مسابقة مفتوحة لعشاق التصوير الفوتوغرافي، وذلك بهدف إبراز إبداع المصورين، وتسليط الضوء على النخلة التي احتلت مركز متميز في الموروث الثقافي والتراث البحريني.

يذكر أن مهرجان خيرات النخيل في نسخته الأولى لاقى تفاعلاً وإقبالاً جماهيرياً، حيث زاره حوالي 13 ألف شخص خلال يومين من مواطنين ومقيمين من مختلف الجنسيات الذين أبدوا إعجابهم بالأجواء التراثية، وكان من بين الزوار عدد من الملاك مزارع النخيل وعشاق التراث والثقافة البحرينية.