عقدت هيئة المحاسبة والمراجعة للمؤسسات المالية الإسلامية "أيوفي" جلستي استماع، على مدار يومين بشأن مسودتي معيار المحاسبة المالية ومعيار الحوكمة يومي 17 و 18 يوليو بمقر الهيئة الرئيس في البحرين.

وتعد هذه المرة الثانية التي تعقد فيها جلسات الاستماع لهذين المعيارين في البحرين خلال هذا العام، حيث سبق وعقدت العديد من جلسات الاستماع لمعايير المحاسبة والحوكمة الصادرة أيوفي وذلك في دول مثل مصر وباكستان والإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية وآخرها في تركيا وغيرها.

وتناولت جلسة الاستماع الأولى مسودة معيار المحاسبة المالية "الوعد والخيار والتحوط"، بينما تضمنت الجلسة الثانية مسودة معيار الحوكمة "حوكمة الوقف".

وحضر الجلستين مجموعة من العاملين لدى المؤسسات المالية والمصارف، وشركات التدقيق، وعدد من الأكاديميين والخبراء في مجال المالية الإسلامية والشريعة.

وستعمل الأمانة العامة على جمع تلك الآراء الواردة إليها عبر جلسات الاستماع في صيغة أسئلة وتوصيات وتعليقات إضافة إلى ما يرد إليها مباشرة، وذلك لعرضها على فرق العمل المعنية ومجلس الحوكمة والأخلاقيات لاستعراضها ومناقشتها قبل إصدار المعايير في صيغتها النهائية.

وستعقد "أيوفي"، المزيد من جلسات الاستماع هذا العام في أنحاء مختلفة من العالم للحصول على تعليقات الصناعة على مسودات المعايير الأخرى التي أصدرتها أيوفي. وسيعلن عن هذه الجلسات تباعاً، لضمان مشاركة أصحاب المصالح في الصناعة.