عمر البلوشي

يخوض منتخبنا الإثنين، أولى مبارياته ضمن المجموعة السادسة من الأدوار النهائية ببطولة العالم تحت ٢١ سنة لكرة الطائرة والمقامة على أرض المملكة، وذلك عندما يلتقي المنتخب الإيطالي أبرز المرشحين لحصد اللقب عند تمام الساعة السابعة مساءً على صالة الاتحاد البحريني للعبة بمدينة عيسى الرياضية.

وسيواجه شباب الطائرة صعوبة كبيرة في مباراة الغد أمام إيطاليا نظراً لفارق الإمكانيات الفنية والبدنية، ويتطلب على منتخبنا رفع مستوى التركيز وتفادي الوقوع في الأخطاء وخاصة التي كانت في مباراة الصين الأخيرة.

ويعمل الجهاز الفني لمنتخبنا بقيادة المدرب يوسف خليفة ومساعده بروتيك إلى تهيئة المنتخب من جميع النواحي وخاصة النفسية، حيث أن هذا الجيل الجديد للطائرة البحرينية سيواجه للمرة الأولى منتخباً عالمياً بحجم المنتخب الإيطالي.

وتفوق منتخبنا في دور المجموعات ضمن المجموعة الأولى على منتخب بورتوريكو بثلاثية نظيفة، ومن ثم المغرب بثلاثة أشواط مقابل شوطين، وخسر من الصين بثلاثة أشواط مقابل شوط، ليحتل وصافة الترتيب بخمسة نقاط في رصيده.

وستدخل مدربة المنتخب الإيطالي مونيكا كريستا المباراة بقوة من أجل حصد النقاط الثلاث وتفادي الدخول في دوامة الحسابات مع المنتخبين الأرجنتيني والإيراني في المجموعة.

وفرضت كريستا نفسها بقوة في البطولة وذلك عندما قادت إيطاليا لتحقيق ٣ انتصارات متتالية ومن دون خسارة أي شوط في البطولة وذلك بتفوقها أولاً على كندا ومن ثم بولندا حامل اللقب والبرازيل أحد المرشحين الأبرز، ليتصدر الطليان برصيد ٩ نقاط.