أنيسة البورشيد

أكد سفير جمهورية ألمانيا لدى البحرين كاي بوكمان، أن حجم التبادل التجاري بين البلدين اقترب من 470 مليون يورو خلال العام الماضي "526.4 مليون دولار"، مبيناً أن قيمة صادرات البحرين إلى ألمانيا بلغت 29 مليون يورو في العام 2016، لتصل إلى 68 مليون يورو العام الحالي.

وأضاف السفير الألماني لـ"الوطن"، أن العلاقات التجارية بين البجرين وألمانيا تشهد تطوراً مستمراً، بدليل ارتفاع حجم التجارية البينية، متوقعاً أن تشهد نمواً أكبر خلال الفترة المقبلة.

وأوضح، أن مملكة البحرين ليست بلد حضارة وتاريخ فحسب، وإنما أيضاً ذات اقتصاد حديث ومتطور، مبيناً أن المنامة تحتضن العديد من الأنشطة التجارية الجاذبة للاستثمارات الخارجية.

وأشار السفير الألماني، إلى أن المشاريع التجارية المشتركة بين البلدين وخاصة الاستثمارية الألمانية تعد مهمه جداً للاقتصاد الألماني، مشيراً إلى أن بعض الشركات الألمانية نالت حصة متميزة من السوق البحرين مثل شركة "DHL" التي تعد مركزاً لقارة آسيا وشمال أفريقيا وتوظف عدداً كبيراً من المواطنين البحرينيين.

وتطرق السفير الألماني إلى شركة "BSF"، التي تنتج المواد الإضافية التابعه للمنتجات البلاستيكية، حيث يشكل البحرينيين 90% من إجمالي القوى العاملة، حيث تقدم تلك الشركة تجارب عملية للشباب البحريني بالتعاون مع مؤسسة المبرة الخليفية ضمن برنامج منح "رايات".