وقعت شركة البحرين للاستثمار العقاري (إدامة)، الذراع العقاري لصندوق الثروة السيادي في البحرين، العقد الأول ضمن سلسلة المستأجرين الأساسيين لمشروع "سعادة" غرب المحرق، وذلك مع مقهى ومطعم نصيف.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة إدامة أمين العريض "يسعدنا أخيراً البدء في توقيع عقود العمل مع المستأجرين لهذا المشروع الفريد من نوعه. كما تشرفنا بشكل خاص الشراكة مع أحد أبرز المطاعم على المستوى المحلي "مطعم نصيف"، الذي يعكس للزوار جانباً مهماً من ثقافة المملكة وتاريخها. ومن المقرر أن يفتح مقهى نصيف أبوابه للزوار بالتزامن مع تدشين مشروع سعادة في نوفمبر 2019. ويمتاز المشروع بتصميمه الفريد وإطلالته البانورامية على البحر والمتنزهات. كما ندعو مختلف مؤسسات القطاع الخاص إلى الاستفادة من الوحدات المتاحة في مساحة التأجير داخل المشروع، والتي تعدّ فرصة مثالية لأصحاب المطاعم والمقاهي ومشاريع قطاع الترفيه العائلي".

فيما قالت صاحبة مقهى ومطعم نصيف أمينة نصيف "نحن فخورون بانضمامنا لمشروع سعادة الذي يعد من أكبر المبادرات الساعية إلى تلبية تطلعات المواطنين في البحرين. ويعد مقهى نصيف مشروع توارثته أجيال عائلتنا منذ تأسيس أول فروعه في "فريج الفاضل" العام 1920 وحتى افتتاح أحدث الفروع العام 2013 في باب البحرين. نسعى دائماً من خلاله إلى تقديم تجربة مختلفة في فروعنا العديدة عبر إدخال عناصر تصميم مميزة تنسجم مع المواقع المختلفة، وسنعمل على تطبيق ذلك في فرع مشروع سعادة أيضاً".



ومن المنتظر أن يتضمن مشروع "سعادة"، الذي بادر صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء بتسميته، أنماط الحياة المتنوعة ضمن قطاعات الترفيه، والتجزئة، والسياحة وغيرها. إذ يوفر المشروع أراضي خصبة لإنشاء مجموعة متنوعة من المرافق. ويتسع المشروع لـ32 محلًا تجارية موزعة على 6 مبان تترواح مساحتها بين 15 وحتى 570 متر مربع. كما يضم مبنى متعدد الطوابق لمواقف السيارات يستوعب 202 سيارة، ويمكن من خلال المشروع الوصول إلى مرفأ يستوعب 37 من المراكب البحرية التي يترواح طولها بين 8 و25 متراً.

ويشتمل تصميم المشروع على متنزهات وساحات عامة تطل على الواجهة البحرية، كما يوفر مناطق داخلية وخارجية للجلوس في المطاعم والمقاهي للاستمتاع بالإطلالة. ومن المقرر الانتهاء من الأعمال الإنشائية في مباني المشروع بحلول الربع الرابع من 2019، بينما سيكتمل مبنى السيارات متعدد الطوابق والأعمال الخارجية مع نهاية نوفمبر 2019.