مازن أنور

لم تتضح صورة مشاركة منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم في بطولة غرب آسيا التي ستقام في العراق في الفترة من 30 يوليو وحتى 14 أغسطس، على الرغم من أن المنتخب يتواجد حالياً في البرتغال ويخضع لمعسكر صيفي مع المدرب الجديد البرتغالي هيليو سوزا.

ويتوقع أن تشهد القائمة النهائية للأحمر في بطولة غرب آسيا جملة من التغييرات، لا سيما في ظل حاجة فريقي المحرق والرفاع إلى لاعبيهما بسبب الاستحقاق المبكر هذا الموسم اللذين سيخوضانه.



وسيلعب فريق الرفاع في الفترة من 18 إلى 25 أغسطس بالتصفيات المؤهلة للدور 32 لبطولة محمد السادس للأندية الأبطال "البطولة العربية"، فيما سيلعب المحرق في الثلث الأخير من أغسطس دور الــ32 بطريقة الذهاب والإياب وإخراج المغلوب في ذات البطولة.

ولم يتحصل فريقا المحرق والرفاع على لاعبيهما حتى اللحظة، فالمحرق منذ انطلاق إعداده افتقد للاعبي المنتخب الأول وعدد من لاعبي الأولمبي، والرفاع هو الآخر افتقد لاعبوه على الرغم من أن إعداده بدأ يوم السبت الفائت.

وعلى ما يبدو، أن مدرب المنتخب الجديد البرتغالي هيليو سوزا قد يضطر للاستغناء عن خدمات بعض اللاعبين لصالح الفريقين وخصوصاً فريق الرفاع الذي ستتزامن مغادرته إلى المغرب واستعداداته كذلك بمشاركة الأحمر في بطولة غرب آسيا.