واصل فريق البحرين للتحمل 13 استعداداته الخاصة لبطولة العالم من خلال المشاركة في سلسلة بطولة العالم للترايثلون في إدمونتون، حيث حققت أشليغ جنتيل الميدالية البرونزية بعد كانت على بعد ثواني قليلة من تحقيق المركز الثاني، حيث عملت جنتيل بجد واجتهاد للعودة للمشاركة في السباقات وهي سعيدة بهذه النتيجة.

وقالت بعد عبورها خط النهاية: "أعتقد أن علي تحقيق المزيد من التقدم والتطور وذلك لإكمال سباق كامل ويضاهي شعوري الآن الوصول لسطح القمر مع حصولي على المركز الثالث".

وتتطلع جنتيل الآن لاختبار جديد لقدراتها قبل إنطلاق أولمبياد طوكيو، وذلك بعد 3 أسابيع وأضافت في تعليقها حول ذلك: "بالنسبة لي شخصياً، النتيجة ليست مهمة، فالأهم هو أن أجرب المضمار لأكون مستعدة عندما يتم استدعائي ضمن فريق طوكيو أريد أن أكون جاهزة للتسابق عليه".



من جهته، لازال زميلها في الفريق فينشينت لويس متصدراً للترتيب العام على الرغم من إنهائه هذا السباق في المركز الخامس.

وقال: "استهلكت معظم طاقتي في السباحة، وعانيت كثيراً بينما كنت أريد أن أضغط على المتسابقين الذين كانو في المقدمة المركز الخامس ليس سيئاً بالنظر للصورة الكلية والنقاط التي حصدتها".

وأنهى بين كانوتيه السباق في المركز السابع، فيما اضطر خافيير غوميز للإنسحاب في المرحلة الانتقالية بين سباق الدراجة والسباحة وبهذه النتيجة، انزلق غوميز للمركز الثالث في الترتيب العام.

إلى ذلك، سيشارك جنتيل وغوميز في السباق التحضيري لأولمبياد طوكيو، فيما قرر لويس لعد المشاركة فيه ليركز تحضيراته على المشاركة في السباق الختامي لسلسلة بطولة العالم للترايثلون، في أثناء ذلك ستتطلع هولي لورانس إلى تعزيز سلسلة انتصاراتها عندما تشارك في بطولة سانتا روزا للرجل الحديدي 70.3.