اعتمد الاتحاد البحريني لكرة السلة جدول مباريات الدور التمهيدي لدوري زين للدرجة الأولى، للموسم الرياضي 2020-2019.

وقال عضو مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة السلة رئيس لجنة المسابقات أنور شرف، إن لجنة المسابقات انتهت من إعداد جدول مباريات الدور التمهيدي لدوري زين البحرين.

وذكر أن الاتحاد عمم الجدول على الأندية الأعضاء، حيث سيبدأ الدور التمهيدي يوم 4 أغسطس المقبل، مؤكداً أن الاتحاد عمل بجد في الآونة الأخيرة بعقد العديد من الاجتماعات التنسيقية، رغبةً منه في اعتماد جدول منافسات دوري زين البحرين وذلك بعد أن أقر في وقت مبكر روزنامة ونظام مسابقات كرة السلة للموسم الرياضي الجديد.

‫وقال إن اتحاد كرة السلة يهدف إلى إنهاء الموسم مبكرا، وتحديدا مع نهاية مارس 2020، تفاديا للتأخير نهاية الموسم، علاوة على إعطاء الفرصة الكافية لبطل الدوري العام للاستعداد التام للمشاركة في البطولة الخليجية الأربعين للأندية الأبطال خلال شهر أبريل 2020.

وبين شرف أن الدور التمهيدي لدوري زين لأندية الدرجة الأولى سيقام من دور واحد بمشاركة 12 فريقا وفي الدور السداسي يلعب أصحاب المراكز من 1 إلى 6 بنظام دوري من دور واحد، ويتأهل الأول والثاني مباشرة إلى المربع الذهبي، ويلعب أصحاب المراكز من 3 إلى 6 بنظام الفائز من مباراتين ‏ (Best of 3)، إذ يتواجه الثالث مع السادس وكذلك الرابع مع الخامس.

ويلعب الفائز من (5x4) ضد الأول في المربع الذهبي، والفائز من (6x3) يلعب ضد الثاني في المربع الذهبي والخاسران ينضمان إلى الدوري الفضي مع الفرق من 7 إلى 12، أما المربع الذهبي سيقام بنظام الفائز من مباراتين (Best of 3)، والنهائيات بنظام الفائز من 3 مباريات (Best of 5).

أما الدوري الفضي فيلعب فيه أصحاب المراكز من 5 إلى 12 بنظام الدوري من دور واحد لتحديد المراكز النهائية للدوري.

والفريقان الأول والثاني في الدور التمهيدي سيكون كل واحد منهما على رأس مجموعة في كأس خليفة بن سلمان.

وستشهد انطلاقة الجولة الأولى إقامة ست مباريات، إذ سيلتقي يوم 4 أغسطس الأهلي مع سماهيج الساعة 6 تليها مباراة النجمة والاتحاد الساعة 7:45 مساءً، وفي اليوم التالي سيلعب البحرين ومدينة عيسى، وكذلك النويدرات مع المحرق، ويوم 6 أغسطس يتواجه المنامة وسترة وتختتم الجولة بأقوى اللقاءات بين الحالة والرفاع.

وسيستمر الدور التمهيدي حتى يوم 14 أكتوبر، وهو موعد ختام التمهيدي بختام الجولة 11 من مسابقة دوري زين.