أعلنت شركة جي إف إتش كابيتال التابعة لمجموعة جي إف إتش المالية الاثنين، عن استحواذها على محفظة متنوعة للرعاية الصحية للمسنين "المحفظة"، بشراكة مع "ماديسون ماركيت"، تتكون من 6 عقارات مدرة للدخل تختص بالرعاية الصحية للمسنين، وتقع في كاليفورنيا، واشنطون وميتشجان بالولايات المتحدة الأمريكية، في إطار صفقة تتجاوز قيمتها 180 مليون دولار.

يذكر أن نسبة الإشغال في عقارات المحفظة تبلغ حالياً 93%، حيث تلبي احتياجات المواطنين المسنين ممن يبحثون عن سكن مستقل، وسكن مع مساعدة ورسكن مع رعاية لضعاف الذاكرة.

وتتميز المحفظة بتنوعها بدرجة عالية من حيث نوع المنتجات والتوزيع الجغرافي وملف المشغلين. هذا وقد تم تجديد معظم هذه العقارات مؤخرا، وتجتذب المحفظة، في المتوسط، معدلات إيجار تفوق معدلات السوق، ما يعكس جودة الخدمات التي توفرها المحفظة.



وستتم إدارة العقارات من قبل الشركات "جيه إي إيه سنيور ليفينج"، "سنيور ريسورس جروب" و"إندبندنس فيليج"، والتي تعد الأفضل بين فئة المشغلين من خلال فرق إدارة قوية وسجل حافل من الأداء في سوق الولايات المتحدة الأمريكية.

وقامت "جي إف إتش" بجانب مستثمريها بالاستحواذ على ما يصل إلى 91% من المحفظة فيما يتوقع أن تستحوذ "ماديسون ماركيت" على نسبة 6% ، باعتبارها شريكا في المحفظة. وستشارك كل من "سنيور ريسورس جروب " و"جيه إي إيه سنيور ليفينج" في الاستثمار بجانب جي إف إتش و"ماديسون ماركيت" وذلك في النسبة المتبقية في المحفظة.

وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة "جي إف إتش" هشام الريس: "تماشيا مع استراتيجيتنا، فإن هذه المحفظة تحقق تدفقات نقدية قوية ومستقرة بالإضافة إلى هوامش تشغيلية جيدة سوف تتيح لنا تحقيق القيمة وإجراء توزيعات جيدة لمستثمرينا".

وأضاف "من خلال العمل مع كبار المديرين والمشغلين بالولايات المتحدة، فإننا نتوقع البناء على الأداء القوي والسمعة العريقة لتلك العقارات والأهم من ذلك، الميزة التنافسية القوية التي تتمتع بها".

ومع استكمال هذه المعاملة، يصل إجمالي حجم المعاملات العقارية المنفذة من قبل مجموعة جي إف إتش المالية في الولايات المتحدة الأمريكية على مدى السنوات الخمس الماضية ما قيمته مليار دولار تقريباً.