أكدت غرفة تجارة وصناعة البحرين وحدة وتكاتف الشعب البحريني بكافة أطيافه ومكوناته، خلف القيادة الحكيمة لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، مشددة على أن أمن واستقرار البحرين ونسيجها الاجتماعي هو من الثوابت التي لا يمكن المساومة عليها.

واستنكرت الغرفة، ومجتمع الأعمال بالمملكة، بشدة ما بثته قناة الجزيرة القطرية من أكاذيب وتحريض على الكراهية ضمن حملة إعلامية ممنهجة ورخيصة في برنامجها "ما خفي أعظم"، ولفتت إلى أن جميع المحاولات للمساس بأمن البحرين ووحدة شعبها مصيرها الفشل بإذن الله في ظل تماسك كافة أطياف المجتمع والتفافهم حول قيادة جلالة الملك المفدى.

وأوضحت الغرفة أن الشعب البحريني حريص على مكتسباته التي تحققت بفضل الرؤية الوطنية الحكيمة لجلالة الملك المفدى، وتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء، وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، ولن تنطلي عليه الحملة الإعلامية المغرضة والخبيثة التي تقوم بها قناة الجزيرة للإساءة إلى مملكة البحرين والنيل من منجزاتها الحضارية، في الوقت الذي حققت فيه المملكة طفرة تنموية وإنجازات حضارية في كافة المجالات.



وأعربت عن اعتزازها العميق لموقف القوى الوطنية ومؤسسات المجتمع المدني والشارع التجاري البحريني ضد هذه الحملة الإعلامية المغرضة وضد كل ما يمس أمن واستقرار واستقلال البحرين.

وأكدت أن أمن واستقرار البحرين ووحدتها الوطنية هي ثوابت غير قابلة للمساومة وشعب البحرين بأكمله يقف مع قيادته في التأكيد على ذلك، لذلك أن أية محاولات للعبث بالنسيج المجتمعي البحريني من قبل قناة الجزيرة القطرية لن تلق إلا الفشل والرفض التام والتصدي من شعب البحرين الذي يؤكد دوما هويته الوطنية وانتماءه لمنظومة دول مجلس التعاون الخليجي واحترامه لروابط الأخوة ووشائج القربى، ووحدة المصير بين أبناء الخليج العربي، وأن البحرين قيادة وحكومة وشعبا دائما في صف واحد ضد كل محاولات شق الصف وضرب الوحدة الوطنية وبث الأكاذيب.

وأكدت الغرفة، مساندتها لجهود ومبادرات القيادة الحكيمة لجلالة الملك المفدى، وتوجيهات سمو رئيس الوزراء، وسمو ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، في مواجهة أية محاولات للمس بأمن واستقرار البحرين ولضرب وحدتها الوطنية.