أنهى منتخبنا الوطني للشباب لكرة اليد، مشواره في الدور التمهيدي ببطولة العالم المقامة حالياً في أسبانيا بالتعادل مع منتخب كسوفو (29/29) ليحتل على أثرها الأحمر الشاب المركز الخامس في التدريب العام وبفارق الأهداف عن كسوفو.

وبهذه النتيجة يلعب منتخبنا مع صاحب المركز الخامس في المجموعة الرابعة والذي احتله منتخب وتشيلي للعب على المراكز من 17 الى 20 في المونديال وتقام المباراة الأربعاء.

وخرج منتخبنا متقدماً بنتيجة الشوط الأول بفارق هدف واحد ونتيجة (15/14) وعلى الرغم من الأفضلية البحرينية الا أن أداء المنتخب لم يكن بالمستوى المطلوب وبالصورة التي قدمها في المباريات السابقة، واتضح ذلك من خلال نسبة الأهداف التي تعرض لها مرمانا بسبب المشكلة الدفاعية التي عانى منها الفريق في هذا الشوط.



ولعب منتخبنا بتشكيلة مقاربة للمباريات السابقة مع إشراك الحارس حسين محفوظ وعبدالله علي من البداية، وفي الهجوم بدأ باللاعبين أحمد جلال ومحمود حسين في الأطراف، بالإضافة الى أحمد حسين وحسن ميرزا في الخط الخلفي مع دخول محمد حبيب وفي مركز الدائرة حسين النجار بالتبادل مع يوسف القاسمي.

وشهدت البداية تفوقاً بحرينياً في النصف الأول من الشوط حيث تقدم منتخبنا بفارق الخمسة أهداف (9/4) بعد الأداء الجيد الذي قدمه اللاعبون في الهجوم وبرز فيه اللاعب عبدالله علي بتسديداته المباشرة من الخط الخلفي، بالإضافة الى أحمد جلال في الجناح الأيمن للمنتخب، قبل أن يتراجع أداء الفريق في الدفاع والهجوم ويمنح الفرصة أمام منتخب كوسوفو بالعودة الى المباراة ومعادلة النتيجة (9/9) ما حذا بمدرب منتخبنا طلب الوقت المستقطع لإستعادة وضعية الفريق فيما تبقى من زمن الشوط ومعاها نجحنا بالتقدم مرة أخرى بفارق ثلاثة أهداف (15/12) لكن التراجع عاد من جديد في صفوف المنتخب وهو ما سمح للمنتخب الكوسوفوي بتقليص الفارق الى هدف مع نهاية الشوط.

وفي الشوط الثاني أعاد منتخبنا سيناريو السيطرة من جديد وتقدم بالنتيجة بفارق وصل الى أربعة أهداف (19/15) بعد تحسن الأداء العام في الدفاع وتبادل الأدوار الهجومية في عملية التهديف مع بروز اللاعبان أحمد جلال وعبدالله علي.

لكن الأفضلية البحرينية لم تدم طويلاً خاصة في الدقائق العشر الأخيرة والتي تراجع خلالها أداء المنتخب وارتكب اللاعبون عدداً من الأخطاء الفنية أدت الى تقليص منتخب كسوفو الفارق ومعادلة النتيجة في آخر دقيقة، وفي الثواني المتبقية كان أمام منتخبنا تحقيق الفوز الا أن صافرة المباراة أعلنت قبيل دخول كرة اللاعب أحمد جلال المرمى لتنتهي المباراة بنتيجة التعادل بين المنتخبين.

وحصل لاعب منتخبنا الوطني للشباب أحمد جلال على نجومية المباراة وأفضل لاعب بعد المستوى الجيد الذي قدمه وسجل من خلاله سبعة أهداف على مدار الشوطين، وتم تسليمه هدية تذكارية من قبل اللجنة العليا المنظمة للبطولة.