خالد الطيب

كشف مصدر، عن البدء بإنشاء مشروع جسر المشاة المؤدي لقعلة بوماهر والقادم من شارع خليفة الكبير مطلع سبتمبر المقبل بعد الحصول على التمويلات المالية والمقدرة بكلفة تقل عن المليون دينار.

وأضاف المصدر لـ"الوطن"، أنه تم الحصول على التراخيص اللازمة للبدء بتنفيذ المشروع بعد تأخره لفترة متوقعاً في الوقت نفسه إنجازه خلال 10 أشهر أي بمنتصف العام المقبل.

ولفت المصدر إلى الأهمية الكبيرة للمشروع والذي سيساهم في تبوؤ مملكة البحرين مركزاً سياحياً متقدماً لما يمثله من معلم هام للزوار خصوصا مع اقتراب اكتمال طريق اللؤلؤ، حيث جاء بعد إدراج هيئة الثقافة والآثار طريق اللؤلؤ على قائمة التراث الانساني لليونسكو، حيث سيخدم المشروع مرتادي قلعة بوماهر ومسار اللؤلؤ بالإضافة للأهالي ومرتادي الساحل.

وكانت هيئة البحرين للثقافة والآثار، أطلقت رحلات في العام 2014 من متحف البحرين الوطني وصولاً إلى مركز معلومات قلعة بوماهر المقام إلى جانب آخر بقايا القلعة.

وأوضح المصدر، أنه كان من المفترض الانتهاء من جسر المشاة عند قلعة بوماهر خلال العام 2018، مبيناً في الوقت نفسه أن مشروع طريق اللؤلؤ بنية أساسية للثقافة والسياحة المستدامة في المملكة، ما يستلزم معه الإسراع في إنشاء الجسر.