روما – أحمد صبري

حلم الإيطالي أنطونيو كونتي المدير الفني للإنتر لعدة سنوات بضم اللاعب البلجيكي لوكاكو إلى فريقه والتدرب تحت يديه وهو الحلم الذي تحقق أخيراً على يد بيبي ماروتا المدير الرياضي للإنتر والذي نجح في حسم الصفقة مقابل 75 مليون يورو تقريباً.

***



حلم تشيلسي القديم

البداية كانت في تشيلسي عندما طلب كونتي من إدارة البلوز ضم النجم البلجيكي المتألق في الملاعب الإنجليزية لوكاكو والذي كان يرتدي قميص إيفرتون وقتها ولكن مانشستر يونايتد نجح وبشكل غير متوقع من تغيير مسار الصفقة بشكل مفاجئ وحسمها ليعوض تشيلسي ذلك بضم الإسباني ألفارو موراتا ولكن الأخير فشل تماماً في إقناع كونتي.

***

المطلب الأول في الإنتر

كان اللاعب البلجيكي هو الاسم الأول في القائمة التي طلبها كونتي عند تعاقده مع الإنتر وحاولت إدارة الإنتر تلبية حلم المدرب الإيطالي ولكن ظهور يوفنتوس المفاجئ والاتفاق مع مانشستر يونايتد على مبادلة لوكاكو بالأرجنتيني ديبالا أربك كل الحسابات وجعل حلم كونتي مهدداً بالإنهيار ولكن رفض ديبالا الانتقال إلى المانيو أعاد الأمل للنيرازوري مجدداً لينتهي الأمر بارتداء المهاجم البلجيكي للقميص الأسود والأزرق.

***

اللاعب المناسب

يعتمد كونتي دائماً على وجود مهاجم قوي بدنياً قادر على التمركز في منطقة الجزاء من أجل استغلال الكرات العرضية أو الساقطة في ظهر المدافعين وهو الدور الذي كان يقوم به الإسباني دييجو كوستا في موسم كونتي الأول في تشيلسي وهو ما ظل يحلم كونتي باستمراره وقتها بضم لوكاكو ولكن الرياح وقتها جاءت بما لا تشتهي السفن.

اللاعب البلجيكي أشعل الأمور مبكراً بتسجيله 4 أهداف في أولى لقاءات الفريق الودية والتي انتهت بفوز الإنتر بثمانية وكأنه يقول لكونتي كنت محقاً أن تحلم بلاعب مثلي.