ريانة النهام

أشادت مجموعة من حملات الحج البحرينية بالخدمات والإجراءات التي قدمتها المملكة العربية السعودية لحجاج بيت الله الحرام، تزامناً مع نجاح موسم الحج 1440 هـ.

وقالوا لـ"الوطن" إن الخدمات التي قدمت خلال العام الحالي تعد من أفضل الخدمات التي ساهمت في إنجاح موسم الحج دون إصابات أو عوائق أو مشاكل، مؤكدين أن الموسم يعد من أسهل المواسم نظراً لسلاسة الحركة وتيسر جميع الإجراءات في مختلف المشاعر المقدسة.

وحول ذلك، قال الإداري في حملة صهيب الرومي للحج خالد البلوشي، إن حكومة خادم الحرمين الشرفين قدمت جهود كبيرة وعظيمة خلال موسم الحج، نجحت من خلالها بتيسير جميع الإجراءات على حجاج بيت الله الحرام.

وأضاف "بفضل ما قدمته المملكة كانت النفرات بين المشاعر تعد من أسهل النفرات، وحتى في طريقنا لرمي الجمرات شهدنا تنظيماً كبيراً في الحركة وتوفير دائم للخدمات العاجلة وطارئة في محطات القطار".

وتابع "كما وفرت المملكة تجهيزات عالية المستوى في مخيمات مشعر عرفة ومنى نالت استحسان جميع الحجاج، بالإضافة لجهود بعثة البحرين للحج ومتابعتها المستمرة وتقديمها جميع التسهيلات لحجاج البحرين".

من جانبه، قال صاحب حملة الأنوار المحمدية لحج والعمرة عبدالله عبدالعزيز، "نشكر الله تعالى على أداء مناسك الحج بيسر وعافية، والجهود المضنية التي قدمتها المملكة العربية السعودية على شتى الأصعدة في سبيل تذليل العقبات بداية من دخول الحجاج وحتى طواف الوداع والانتهاء من المناسك، ونتقدم بالشكر إلى بعثة مملكة البحرين للحج على مابذلته من جهود منذ فتح باب التسجيل للمسارين وحتى الانتهاء من أعمال هذا اليوم".

وأكد صاحب حملة الجمري للحج والعمرة فؤاد الجمري أن حج 1440هـ يعد من أسهل المواسم حيث اتصفت بسلاسة الحركة وتيسر جميع الإجراءات في مختلف المشاعر المقدسة، بفضل جهود حكومة خادم الحرمين الشريفين، فكانوا هم العيون الساهرة على خدمة الحجاج.

وأكد الجمري أن الوجود الميداني كان على مدار الساعة والعمل دون توقف لأداء عملهم خلال الموسم وخدمة الحجاج، حيث كانوا يقدمون جميع المساعدات والإرشادات والتوجيهات وتنظيم حركة المرور في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة من أجل خدمة حجاج الله.

وأكد مدير إدارة حملة التوحيد للحج والعمرة محمد جناحي أن المملكة العربية السعودية متمثلة بوزارة الحج والعمرة حققت ناجحاً باهراً في إنجاح موسم الحج من خلال الإجراءات والخدمات التي قدمتها طوال الموسم، والتي ساهمت في تيسير جميع المناسك على حجاج بيت الله.

وأوضح جناحي أن الخدمات التي قدمتها كانت في مكة المكرمة ومختلف المشاعر المقدسة، حيث حظت على استحسان جميع الحجاج.

وأضاف "من بين الخدمات التي قدمتها المملكة توفير متحدثين بمختلف اللغات سهل على الحجاج من الدول غير العربية التواصل والاستفسار عن ما يرغبون، بالإضافة لتوفير عدد كبير من رجال الأمن والعاملين والمتطوعين ساهموا في تسهيل النفور بين المشاعر وتقديم الخدمات للحجاج، فضلاً عن خطة الطوارئ التي وضعتها المملكة".

وتقدم جناحي بالشكر لحكومة خادم الحرمين الشرفين ووحكومة مملكة البحرين وبعثة البحرين للحج على الجهود التي بذلتها في إنجاح الموسم الحالي وتذليلها لجميع العقبات أمام حجاج بيت الله الحرام.

وقدم صاحب الحملة الفجر عادل بوعنق تهنئة لقيادة وشعب مملكة البحرين بنجاح موسم الحج، مؤكداً فخره بما قدمته المملكة العربية السعودية من تسهيلات وخدمات لخدمة حجاج بيت الله الحرام، والتي ساهمت في نجاح الحج دون أي إصابات أو مشاكل.