أنيسة البورشيد

شكا سكان في مدينة سلمان اجتياح القوارض والحشرات للمنطقة بسبب ما اعتبروه "إهمال" شركة النظافة وافتقار المنطقة لحاويات القمامة. فيما عزا العضو البلدي محمد الدوسري المشكلة إلى تأخير تجديد العقد بين وزارة الأشغال وشركة النظافة.

وقالت جليلة حسن "أضطر لحمل أكياس القمامة بشكل يومي في صندوق السيارة وأبحث عن حاوية قريبة لرميها. وهذه حال جميع سكان المنطقة إذ تخلو تماماً من الحاويات، إضافة إلى إهمال شركة النظافة".

وأضافت "تواصلت مع المعنيين في بلدية الشمالية فأعطوني رقم خدمة العملاء في شركة النظافة وعندما تواصلت معاهم أفادوني بأن شؤون البلديات لم تجدد عقد الشركة وبالتالي فالشركة غير ملزمة بتوفير الحاويات أو عمال التنظيف، لكن الموظفة قالت إن الشركة ستوفر حاويات قمامة كنوع من المساعدة المجانية للمنطقة لكن مساعدتهم لا تفي بالغرض. واتهمت الموظفة شؤون البلديات بالمماطلة في تجديد العقد رغم مراجعات الشركة عدة مرات".



وأضافت جليلة حسن "رغم أن المنطقة جديدة فإن القوارض والحشرات تجتاحها ولا نرى دور المؤسسات المعنية في حل المشكلة".

في حين قال عضو مجلس بلدي الشمالية محمد الدوسري إن المجلس "رفع خطاباً إلى وزارة الاشغال وشؤون البلديات بخصوص الأمر منذ مدة. ومن المفترض أن يتم الاستعجال بحل المشكلة، إذ يوجد تأخير في تجديد العقد بين الوزارة وشركة التنظيف".