تبدأ الأمانة العامة لمجلس النواب الاثنين تنفيذ المرحلة الثانية من برنامج الثقافة البرلمانية بالتعاون مع الأمانة العامة لمجلس الشورى في الفترة من 19 إلى 21 أغسطس الحالي. وكانت الأمانة أطلقت البرنامج يوليو الماضي مستهدفةً فئة الشباب. ويشارك في المرحلة الثانية 290 شاباً وشابة.

وانطلق برنامج الثقافة البرلمانية بتوجيهات من رئيسة مجلس النواب فوزية زينل، ورئيس مجلس الشورى علي الصالح بهدف إشراك المجتمع في التجربة البرلمانية من خلال رفع الوعي وتنمية الثقافة البرلمانية لدى جميع الفئات.

ويهدف البرنامج إلى تعزيز العمل البرلماني بما يتوافق مع الأولويات الوطنية والمشروع الاصلاحي لجلالة الملك المفدى، وتفعيل المشاركة العامة والفاعلة من قبل المواطنين بثقافة العمل البرلماني ضمن الخطة الوطنية لتعزيز الانتماء والولاء الوطني وترسيخ قيم المواطنة.

ويتضمن برامج تدريبية وتوعوية مصممة لرفع مستوى الوعي بثقافة العمل البرلماني واختصاصات مجلس النواب والشورى لدى فئات المجتمع المختلفة، والمساهمة في تعزيز التواصل وتفعيل الشراكة المجتمعية، وتطوير التعاون والتنسيق مع كافة الشرائح والفئات الشبابية، والسعي للتعرف على رؤى أبناء المجتمع وملاحظاتهم ومقترحاتهم، وتعريفهم عن كثب على العمل النيابي والبرلماني والمهام المنوط بمجلس النواب والشورى.