لندن - محمد المصري

أغلقت فترة الانتقالات في الدوري الإنجليزي الممتاز، لكن هذا على صعيد القادمين، لكن بالنسبة لبقية أوروبا تظل فترة الانتقالات مفتوحة حتى 2 سبتمبر المقبل.

هذا يعني أن بعض أندية الدوري الإنجليزي الممتاز مازال باستطاعتها بيع بعض لاعبيها، وينتظر أن يرحل بفعل بعض اللاعبين الكبار قبل الوصول لليوم النهائي.



***

ألكسيس سانشيز

مع تألق راشفورد ومارسيال والوافد الجديد دانيال جيمس فسيكون من الصعب على سولشاير منح أليكسيس سانشيز الكثير من الوقت.

اللاعب فقد الثقة في نفسه وبات يعيش كابوساً في مسرح الأحلام، ورحيله هو الخيار المنطقي لكل من الطرفين، وبرحيله سيوفر اليونايتد 500 ألف جنيه إسترليني أسبوعيًا وهو راتبه.

الوجهة الجديدة المحتملة لسانشيز ستكون إلى الدوري الإيطالي الذي تألق فيه في بداياته، لكن إلى الإنتر مع زميله السابق روميلو لوكاكو.

***

كريستيان إريكسن

على الرغم من أن توتنهام قد بدأ موسم 2019/20 بقوة -حقق انتصاراً على آستون فيلا ونقطة حصل عليها بشق الأنفس ضد مانشستر سيتي- إلا أن مدرب الفريق موريسيو بوتشيتينو أعرب عن أسفه بالفعل لحقيقة أن فريقه لا يشعر بالاستقرار التام في الوقت الحالي.

هذا ليس بسبب نقص التعاقدات هذه المرة؛ يتعلق الأمر بالشكوك حول استمرار بعض نجومه وعلى رأسهم صانع ألعاب كريستيان اريكسن.

من المقرر أن ينتهي عقد اللاعب الدنماركي في صيف عام 2020، ولا يبدو أن لديه النية لتمديد عقده رغم عرض النادي 200 ألف جنيه إسترليني عليه أسبوعيًا، لذلك قد يضطر النادي لبيعه هذا الصيف خشية رحيله مجاناً.

وبعد أن فشلت محاولات ريال مدريد لجلب بوجبا، فإريكسن بالنسبة له هو الخيار الثاني الأفضل.

***

توبي ألدرفيلد

يدخل المدافع البلجيكي توبي ألدرفيلد في الأشهر الأخيرة من عقده الحالي، ومثل إريكسن، لا يبدو أنه مستعد لتمديد عقده مع السبيرز.

ترددت شائعات عن أن نادي روما في ضمه خاصة بعد رحيل كوستاس مانولاس.

***

ويلفريد زها

كان زاها قريباً من الرحيل والانتقال إلى نادٍ آخر في البريميرليج خاصة آرسنال، لكن فشلت الخطوة لتمسك كريستال بالاس بمبالغ كبيرة.

ورغم أن زاها لعب كأساسي أمام شيفيلد، إلا أن المدرب روي هودسون اعترف بأنه لا يزال بإمكانه مغادرة النادي هذا الصيف، حيث تظل فترة الانتقالات الأوروبية مفتوحة.

إذن من يمكنه التحرك لضم الجناح الإيفواري؟ ترددت شائعات عن بروسيا دورتموند لقيامه بالتفكير في هذه الخطوة بعد الموافقة على بيع كريستيان بوليسيتش لتشيلسي، ومؤخراً كان نابولي يفكر في هذه الخطوة بعد فشله في ضن نيكولاس بيبي المنتقل إلى آرسنال.