براءة الحسن

بدأ ريال مدريد بصورة مغايرة للصورة التي ظهر عليها الموسم الماضي وفي فترة الإعداد بفوز على سيلتا فيجو في ملعب الأخير بنتيجة ثلاثة أهداف لهدف وبهذا الفوز ومع هزيمة برشلونة في مباراة الافتتاح أمام أتلتيك بلباو ارتفعت سقف طموحات وأحلام جمهور الميرنغي في العودة الموسم الحالي على منصات التتويج.

لكن رغم ذلك فالانطلاقة البراقة لريال مدريد خادعة بعض الشيء لأن المشاكل القديمة لم تُحل كلها، ناهيك عن أسباب أخرى.



***

المشاكل الدفاعية ظاهرة للعيان

رغم الفوز لاتزال الثغرات الدفاعية واضحة خاصة في المساحات خلف الظهيرين مارسيلو وألفارو أودريوزولا، وتمكن سيلتا فيجو من استغلالها عندما خسر أودريوزولا كرة بسهولة وسجل منها سيلتا لكن ألغي بداعي التسلل، الأمر نفسه بالنسبة لمارسيلو في تماديه في الهجوم، صحيح تألق هجوميًا وشارك في الأهداف، لكن الأولوية بالنسبة له يجب أن تكون التحسن الدفاعي.

أثبت دينيس سواريز أنه كابوس لدفاعات ريال مدريد، وتعرض الخط الدفاعي لضغوطات شديدة من الفريق المضيف، حيث وجد سواريز الكثير من المساحات، وبالتالي سيكون على زيدان أخذ السلبيات الدفاعية أكثر من الإجادة الهجومية للتركيز على العمل عليها.

***

جونيور يعاني مجدداً أمام المرمى

أبرز سلبيات اللاعب البرازيلي الموسم الماضي كانت في ضعفه في استغلال الفرص التي تتاح له. وجد جونيور الفرصة في غياب هازارد وأسينسيو، ومع ذلك لم يتخلص من تلك الآفة.

ربط بشكل جيد مع بنزيمة، لكنه أظهر قلة خبرة أمام المرمى، وإن كان عليه المحافظة على استمراريته مع الفريق فعليه التحسن أمام المرمى، ومع ابتعاد هازارد لمدة شهر، ففينسيوس أمامه الفرصة لإظهار للمدير الفني بأنه يمكن الوثوق به.

***

ميسي سيعود

هزيمة البارسا لن تكون مؤثرة كثيراً على سباق الليغا، مع عودة ميسي في الجولة المقبلة بالكامب نو واستعادة الفريق لتوازنه الانتصارات ستعود، كما أن برشلونة في الموسم الماضي حصل على نقطتين فقط من بلباو ذهاباً وإياباً، لذلك لا مفاجأة في سقوطه.

***

ملعب بلايدوس سهل للريال

البعض ينظر فقط لنتيجة المباراة، ولا يلقي بالاً لاسم الخصم ولا لمكان المباراة هل هي داخل الملعب أم خارجه، وهل هو ملعب صعب أم ملعب سهل للفريق.

فملعب بلايدوس هو ملعب سهل للريال، لذلك انتصارهم لم يكن نتيجة استثنائية لأنهم في الموسم الماضي رغم حالتهم الكارثية فازوا على سيلتا ذهاباً وإياباً.

أسلوب سيلتا الهجومي مع المجازفة في الضغط وفتح الملعب هو الأسلوب المفضل للريال لمواجهته

***

مواعيد صعبة قادمة

في الجولة القادمة سيستضيف ريال مدريد نظيره بلد الوليد في سانتياجو برنابيو، وهي مواجهة سهلة للريال، لكن بعد تلك المواجهة سيخوض ريال مدريد لسلسة مباريات صعبة أمام فياريال وليفانتي وإشبيلية وأوساسونا وأتلتيكو مدريد.