ميونيخ - مجدي حسونة

عادت عجلة الدوري الألماني البوندسليغا للدوران في نسخته الجديدة الـ56. بداية شهدت غياب النجمين الفرنسي فرانك ريبيري والهولندي آريين روبين نجمي بايرن ميونيخ للمرة الأولى منذ 11 عاماً. البداية مع أسود الفيستفال بروسيا دورتموند بالرغم من أنه تلقى أسرع هدف في البوندسليغا هذا الموسم في الدقيقة الأولى إلا أنه ضرب ضيفه أوغسبورغ بخمسة أهداف تناوب على تسجيلها النجم الأسباني باكو ألكاسير والذي سجل هدفين، وجادون سانشو ووماركو رويس، والوافد الجديد جوليان براندت، بهذا الفوز اعتلى أسود الفيستفال صدارة جدول ترتيب البوندسليغا وفشل جاره بروسيا مونشتغلادباخ بالفوز على ضيفه شالكه، ليكتفي الفريقان بالتعادل السلبي وتقاسم نقاط المباراة.

وفشل العملاق البافاري بايرن ميونيخ بالفوز على ضيفه هيرتا برلين للمرة الأولى بعد التعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق. تقدم ليفاندوفسكي للبافاري ثم عادل لوكيباكيو النتيجة وبالتخصص في شباك نوير، ثم أتعبه غروجيتش بالهدف الثاني في شباك بايرن ميونيخ، لينتهي الشوط الأول بتقدم هيرتا برلين. وفي الدقيقة 60 من الشوط الثاني احتسب الحكم ضربة جزاء لصالح البافاري سجل منها ليفاندوفسكي هدف التعادل، بهذا الهدف دخل ليفاندوفسكي سجلات البوندسليغا وسجل رقماً قياسياً جديداً بعد أن أصبح أول لاعب يتمكن من تسجيل هدف في الجولة الأولى لمدة خمسة مواسم متتالية.

وبأربعة أهداف نظيفة فاز لايبزيج على مضيفه يونين برلين الوافد الجديد في ديربي المقاطعة، ليحصد فريق لايبزيج أول ثلاث نقاط في البوندسليغا ويحتل المركز الثاني بفارق هدف عن بروسيا دورتموند، بينما تذيل الوافد الجديد جدول ترتيب البوندسليغا بدون أي رصيد وتمكن فرايبورج من الفوز على ضيفه ماينز بثلاثة أهداف نظيفة ليحقق فرايبورج فوزه الأول في البوندسليغا منذ تسع سنوات. وفي مفاجأة من العيار الثقيل حقق فورتونا دوسلدوف فوزاً على مضيفه فير در بريمن بثلاثة أهداف مقابل هدف وبهدف دون رد فاز آينتراخت، قبل أن يسجل على ضيفه هوفنهايم هدفاً جاء في الدقيقة الأولى من عمر المباراة. وفي مباراة مثيرة حقق باير ليفركوزن فوزاً صعباً على ضيفه الوافد الجديد بادربورن بثلاثة أهداف مقابل هدفين، وبهدفين مقابل هدف فاز فولفسبورغ على العائد إلى دوري الأضواء كولن بهدفين مقابل هدف.