كلف الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، عضو لجنة الحكام بالاتحاد البحريني لكرة القدم ومقيم الحكام الآسيوي خالد العلان، بالمشاركة في تقييم حكام مباريات المجموعة I من تصفيات كأس آسيا تحت 16 عاما للناشئين 2020.

وستقام مباريات المجموعة I في سنغافورة خلال الفترة 17 حتى 21 سبتمبر المقبل، وهي التصفيات المؤهلة للنهائيات الآسيوية التي ستقام العام المقبل 2020.

وجاء التكليف من قبل الاتحاد القاري لخالد العلان بعد اعتماده خلال العام الماضي 2018 مقيمًا آسيويًا للحكام، إذ سيشرف العلان على تقييم الأطقم التحكيمية لمباريات المجموعة التي تضم إلى جانب المضيف سنغافورة كلاً من كوريا الشمالية، هونغ كونغ وغوام.

ويعد التكليف الآسيوي ضمن سلسلة التكليفات المسندة إلى خالد العلان بعد اعتماده حديثا مقيما آسيويا للحكام، إذ سبق له الإشراف على تقييم حكام مباريات بطولة جنوب شرق آسيا للشباب التي أقيمت مايو الماضي في بروناي دار السلام، بالإضافة إلى تقييم حكام تصفيات كأس آسيا للسيدات تحت 19 عاما ومهمات أخرى.

ويأتي اختيار العلان تأكيدا لمكانة الكوادر التحكيمية البحرينية التي تحقق نجاحات متواصلة عبر حضورها في مختلف المحافل وعلى جميع الأصعدة، بما يعكس المكانة الرائدة للصافرة البحرينية والتطور اللافت والمشهود للتحكيم البحريني بمختلف عناصره، الأمر الذي يعزز مسيرة التحكيم البحريني عبر ما كسبه من ثقة محلية وقارية ودولية.

وسيشارك العلان قبل بدء التصفيات في الإشراف على اختبارات اللياقة البدنية والدورة التحضيرية للحكام المشاركين في إدارة المباريات للمجموعة.

ويُعد العلان ضمن قائمة المقيمين البحرينيين المعتمدين لدى الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، إلى جانب عبدالرحمن عبدالخالق وجاسم محمود، بالإضافة إلى مقيم الحكام الآسيوي لكرة الصالات عبدالرحمن عبدالقادر.